وصل نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة اليوم إلى منطقة تمرين "شمرخ 1" بالقرب من جبال الألب في الجمهورية الفرنسية.


شامبري: وصل اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة اليوم إلى منطقة تمرين "شمرخ 1" بالقرب من جبال الألب في الجمهورية الفرنسية لتفقد الوحدات المشاركة بالتمرين الجبلي المختلط .

وكان في استقبال اللواء فهد&قائد اللواء 27 الجبلي العميد بيزل، وممثل الملحقية العسكرية في باريس وبيرن العقيد منصور العساف، وعدد من الضباط من الجانبين.

وسيتفقد نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية خلال اليومين القادمين سير فعاليات التمرين التي ستختتم الخميس القادم، فيما سيشهد مع قيادات عسكرية فرنسية التمرين الختامي الذي ستنفذ خلاله الوحدات عمليات كوماندوز جبلية .

وقال العميد بيزل قائد اللواء 27 الجبلي بالجيش الفرنسي خلال تصريح له: إنه أجري تمرين سابق في المملكة العربية السعودية، استفاد منه الجانبان السعودي والفرنسي، والآن يقام هذا التمرين في فرنسا في بيئة جبلية وظروف مناخية مختلفة وكل جانب أثرى الجانب الآخر، مضيفاً أنه أشركت في هذا التمرين نخبة من الكوماندوز الجبلي الفرنسي، مشيرا إلى احترافية العناصر السعودية، مرجعاً ذلك إلى نشاط مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخاص بالحرب الجبلية.

يذكر أن وحدات الكوماندوز المشاركة في التمرين نفذت في اليومين الماضيين العديد من العمليات الجبلية التدريبة، شملت عمليات الكمائن والإغارة والاقتحام بالذخيرة التشبيهية في عمليات ليلية ونهارية، حيث وصف المراقبون والمقيمون العسكريون من الجانبين العمليات بالناجحة بالرغم من الوعورة الشديدة لتضاريس منطقة التدريب، مشيرين أن الجانب الفرنسي أعدوا التحضيرات الجيدة لإنجاح هذا التمرين.