سيدني: ظهر فتى فر من استراليا للالتحاق بالجهاديين في سوريا والعراق بعد فقدان اثره طيلة اشهر، في تسجيل فيديو لتنظيم الدولة الاسلامية وهو يتعهد ب"عدم التوقف عن القتال".

وفي التسجيل الذي نشر على الانترنت بدا الفتى (17 عاما) الذي اشار اليه الاعلام المحلي باسم عبد الله المير بينما يطلق هو على نفسه لقب ابو خالد وهو يحمل بندقية ويتوجه مباشرة الى رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت، بحسب صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.

وقال المير الذي تتحدر عائلته من ضاحية بانكستاون بجنوب غرب سيدني "لتوني ابوت اقول الاتي: الاسلحة التي لدينا وهؤلاء المقاتلين لن نتوقف عن القتال".

واضاف "لن نسلم اسلحتنا حتى نصل الى ارضك وحتى نقطع رأس كل طاغية وحتى ترفرف الراية السوداء (علم التنظيم) عاليا فوق كل ارض في العالم".

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء في بيان ان التسجيل دليل على التهديد الذي يمثله التنظيم المتطرف. واضاف المتحدث "كما قال رئيس الوزراء مرات عدة تنظيم الدولة الاسلامية يشكل تهديدا يصل الى استراليا وحلفائنا وشركائنا".

وتابع "لهذا السبب انضمت استراليا الى الائتلاف الدولي لزعزعة واضعاف التنظيم في العراق ونحن نمنح هيئاتنا القضائية ووكالاتنا الامنية الموارد والتفويض اللازمين لحماية استراليا والاستراليين قدر المستطاع".

ورفعت استراليا مستوى الانذار من الارهاب من "متوسط" الى "عال" في ايلول/سبتمبر وسط مخاوف متزايدة من جهاديين يعودون الى البلاد بينما حذر ابوت من ان الذين يقاتلون في صفوف الجهاديين يواجهون امكان الحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة اذا عادوا الى استراليا.

واوقف عدد من الرجال في مداهمات لمكافحة الارهاب في ايلول/سبتمبر ووجهت اليهم تهم تجنيد وتمويل وارسال جهاديين للقتال في سوريا. كما ووجهت الى رجل اوقف الاسبوع الماضي اتهام الاعداد لهجوم ارهابي في استراليا.

وانضمت استراليا الى الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة& ضد تنظيم الدولة الاسلامية وشنت مقاتلاتها الجوية اولى غاراتها على العراق في مطلع تشرين الاول/اكتوبر.
وكان المير غادر منزل اسرته في حزيران/يونيو وقال انه ذاهب لصيد الاسماك قبل ان يتصل بامه في وقت لاحق ليقول لها انه في تركيا وعلى وشك "عبور الحدود".

وقال محامي العائلة ان والدته اعتقدت انذاك ان نجلها في طريقه الى العراق.

ويبدو ان المير غادر البلاد برفقة فتى في السادسة عشرة يدعى فايز الذي عثر عليه والده واعاده الى استراليا.