القاهرة:&حددت محكمة النقض المصرية جلسة الأول من كانون الثاني/يناير المقبل لنظر الطعن المقدم من ثلاثة صحافيين في قناة الجزيرة في حكم السجن الصادر بحقهم لادانتهم بدعم الاسلاميين كما صرح مسؤول قضائي الثلاثاء.

&وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت في حزيران/يونيو الماضي على المصري الكندي محمد فهمي والأسترالي بيتر غريست بالسجن سبع سنوات وعلى المصري باهر محمد بالسجن عشر سنوات لإدانتهم ب"مساعدة منظمة إرهابية".
&
ولقي هذا الحكم ادانة دولية واسعة.
&
وتعتبر مصر قناة الجزيرة الناطق باسم قطر التي تدعم جماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها الحكومة المصرية جماعة إرهابية العام الماضي بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة.
&
واوضح المسؤول في المحكمة ان محكمة النقض ستنظر ايضا في اول كانون الثاني/يناير في الطعون المقدمة من اربعة متهمين اخرين وايضا الطعن المقدم من النيابة ضد الحكم ببراءة اثنين من المتهمين.
&
وقال المحامي نجاد البرعي، احد المدافعين عن المتهمين، ان المحكمة يمكن ان تامر باعادة المحاكمة او ان ترفض الطعون.
&
وحكم ايضا على 11 متهما اخر في هذه القضية التي يطلق عليها "خلية الماريوت"، بينهم صحافيان بريطانيان وصحفية هولندية، غيابيا بالسجن عشر سنوات.
&
وكانت النيابة وجهت للمتهمين في القضية مجموعة من الاتهامات منها "الانضمام إلى جماعة إرهابية، مؤسسة على خلاف أحكام القانون"، و"الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين"، و"الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي."
&
كما أسندت إلى المتهمين الأجانب "الاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة، في إمداد أعضاء تلك الجماعة بالأموال والأجهزة والمعدات والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة."
&
ورغم رفض الحكومة التعليق على الحكم معتبرة ان ذلك سيعد تدخلا في عمل القضاء اعترف الرئيس عبد الفتاح السيسي بانه كان يفضل ترحيل الصحافيين الأجانب بدلا من تقديمهما للمحاكمة.
&