صنعاء: هدد تكتل "أحزاب اللقاء المشترك" في اليمن بعدم المشاركة في الحكومة الجديدة، التي يتولى تشكيلها خالد بحاح، وفق "اتفاق السلم والشراكة الوطنية"، الموقع من قبل الأطراف السياسية في البلاد.

وأكدت أحزاب اللقاء المشترك، في رسالة وجّهتها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي الثلاثاء، أنه في حال الإخلال بمستوى تمثيل الأحزاب والمكونات السياسية الموقعة على "اتفاق السلم والشراكة الوطنية"، فإنها لن تشارك في الحكومة المرتقبة، معتبرة أن تجاهل الشراكة الوطنية "بالإصرار على التفاضل بين الأحزاب الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية يؤذن بفشلها سلفًا". وشددت على تمسكها والتزامها بالمساواة بين الأحزاب والمكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية في التمثيل في الحكومة.

وكانت مصادر سياسية يمنية قد أكدت في وقت سابق أن هناك اتفاقًا مبدئيًا على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة خالد بحاح، على أن تكون حصة أحزاب اللقاء المشترك، التي تضم (الإصلاح والاشتراكي والناصري والحق والبعث واتحاد القوى الشعبية) 9 وزارات، وحصة حزب المؤتمر وحلفائه 9 وزارات، وجماعة الحوثي ست وزارات، والحراك الجنوبي السلمي ست وزارات، فيما يحتفظ الرئيس هادي بحقه في التعيين للوزارات السيادية.

وأشارت المصادر إلى أن أحزاب "اللقاء المشترك" اعتبرت توزيع الحقائب الوزارية غير عادل، فيما يجري الآن التفاوض بين المكونات على وضع حلول مناسبة. وقالت "إن هناك استياء كبيرًا من قبل الكثير من الأطراف من التمدد المسلح لجماعة الحوثي في عدد من المحافظات، رغم التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية".
&