&

انطلقت في أبوظبي الدورة التاسعة من منتدى صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، الذي يختتم اليوم، ويُنظَّم سنويًا تزامنًا مع ذكرى إصدار العدد الأول من الصحيفة الأعرق في الإمارات، والتي دائمًا ما تعمل وفق سياسة ثابتة، تعتمد على المصداقية والتوجّه إلى كل أبناء الوطن.


محمود العوضي من أبوظبي: حرص محمد الحمادي، المدير التنفيذي للنشر في أبوظبي للإعلام ورئيس تحرير صحيفة الاتحاد، وهو أحد القيادات الإعلامية الشابة المواكبة لمتغيّرات العصر على المستويين الإماراتي والخليجي، حرص على ربط توقيت المنتدى بظهور الجريدة في شكلها الجديد المتجدد، والذي يتميز بالعودة إلى الهوية الأولى، على مستوى الشعار الأحمر.

وفي الوقت عينه، جاء المحتوى قويًا وأكثر جاذبية، في محاولة جديدة لإثبات قدرة "الورق" على الصمود في وجه عملاق النشر الإلكتروني وعالم الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، وهي كلها تهدد كيان الصحافة المطبوعة.

لماذا "الأحمر"؟
عن الشكل الجديد للجريدة، قال رئيس تحريرها إن "أول ما يلفت انتباه القارئ هو اللون الذي كتب به اسم (الاتحاد)، وهو اللون الأحمر، فبعد 45 عامًا من اختيار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اللون الأحمر للاتحاد، قررت الصحيفة العودة إلى اللون الأصلي، وهو اللون الأقرب إلى ثقافة وتاريخ الإمارات.

كما إن الاتحاد قررت أن تكون متقدمة مع صحف العالم، وفي مستوى تطلعات قرائها، فقد أصبحت أصغر حجمًا، بحيث تتناسب والمقاييس العالمية للصحف، كما تم تطوير خط الكتابة، بحيث يكون حديثًا ومناسبًا لجميع فئات القراء.

يضيف رئيس التحرير: "لقد حافظنا على الجرعات المحلية والسياسية والاقتصادية في الجريدة. أما الجرعة الفنية والترفيهية فقد أوجدنا لها مساحات جديدة ضمن صفحات العدد الرئيس للجريدة، ليتحول "دنيا الاتحاد" إلى ملحق أسبوعي، يصدر كل يوم جمعة، ويحتوي مادة ثرية ومنوعة، ترضي أذواق شريحة كبيرة من قراء الاتحاد، وأصبح لعشاق كرة القدم ملحق يومي خاص، إلى جانب الاتحاد الرياضي، ليكون الملحق الجديد متخصصًا في كرة القدم المحلية والعالمية، والاتحاد الرياضي يهتم بجميع الألعاب الأخرى.

ربط رقمي
أما الإعلام الرقمي فهو جزء من رؤية الاتحاد المستقبلية، من خلال تطوير منصاتها الرقمية، ومن خلال إطلاق غرفة الأخبار الذكية.. وسيلاحظ القارئ الربط الذي نقوم به بين الخبر داخل الجريدة الورقية والموقع الإلكتروني للجريدة.

وأوضح الحمادي أن "الاتحاد" عاشت وشاركت الوطن الغالي نهضته وانطلاقته الكبرى، وهي مثل الوطن الغالي، ليس لطموحها سقف ولا حدود.. لم تقل يومًا: هنا نتوقف.. لم تعرف التوقف أو الهدوء.. آلت "الاتحاد" على نفسها أن تكون نبض الوطن والقارئ، وأن تكون لكل الوطن ولكل الأمة.. وكانت، وستبقى، كما العهد بها دائمًا، وفية بالوعد..
يضيف "شعار "الاتحاد" اليوم هو أنها مصدرك الأول.. وهي ليست مصدرك الأول في الخبر والمعلومة والتغطيات الصحفية فحسب.. بل مصدرك الأول أيضًا في المصداقية والحقيقة والموضوعية.. مصدر ثقتك الأول.. بعيدة تمامًا عن الإثارة والتهويل.. محافظة على العهد مع الوطن والقيادة والقراء".
&