باريس: نفذ الطيران الفرنسي الثلاثاء غارة جوية رابعة على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق في منطقة الموصل (شمال) دمرخلالها آلية &جيب عسكرية من طراز هامفي على ما اعلنت وزارة الدفاع على موقعها الالكتروني.
واعلنت الوزارة في بيان ان طائرات رافال الفرنسية كانت تدعم "عملية برية للجيش العراقي" نفذت طوال "حوالى ثلاث ساعات" مهمة استطلاعية بالاتصال مع مركز العمليات الجوية الحليفة في العديد (قطر).
&
واضافت "في اثناء الرحلة ظهر هدف غير متوقع (...) تم تدميره بقنبلة جي بي او 12" المسيرة بالليزر.
منذ البدء في منتصف ايلول/سبتمبر بعملية "شمال" كان سلاح الجو الفرنسي نفذ قبل الام ثلاث ضربات في العراق، استهدفت في 19 ايلول/سبتمبر مستودعا لوجستيا، ودمرت في 25 ايلول/سبتمبر اربع مستودعات تحوي معدات عسكرية واستهدفت في 19 تشرين الاول/اكتوبر شاحنتي بيك-اب لتنظيم الدولة الاسلامية.
&
وتنفذ العملية تسع طائرات رافال وطائرة تموين سي135 وطائرة دوريات بحرية اتلانتيك 2. وتكمل الفرقاطة المضادة للطائرات جان بارت التي وصلت لتوها الى الخليج هذا الجهاز بالمشاركة في المراقبة الجوية لجميع الامكانات الموجودة.
واعلن موقع وزارة الدفاع ان الفرقاطة ستنضم "في غضون ايام الى الاسطول الخامس الاميركي" وستوضع تحت القيادة التكتيكية للاميرال الذي يدير "قوة العمل" (مجموعة سفن) التابعة لحاملة الطائرات الاميركية يو اس اس كارل فينسون.
&
ونقلت "جان بارت" في اثناء محطة في جيبوتي بحارة اميركيين مكلفين تركيب انظمة اتصالات تجيز التحاور مباشرة مع مراكز القيادة.
&
&