القدس: اعلنت شرطة القدس الخميس انها ستطبق سياسة "عدم التساهل اطلاقا" ازاء اي اعمال عنف جديدة، وذلك غداة هجوم بسيارة قتلت فيه رضيعة في الشهر الثالث من عمرها.
ومنذ صباح الخميس انتشرت قوات من الامن والشرطة في القدس بعد ليلة شهدت حوادث وخصوصا رشق بالحجارة في القدس الشرقية مدينة منفذ الهجوم عبد الرحمن الشلودي الذي كان يسكن في حي سلوان.
&
وقالت الشرطة في بيان ان "شرطة القدس تؤكد انها ستتبع سياسة عدم التساهل اطلاقا حيال اي اعمال عنف وستوقف اي شخص متورط في اي اخلال بالنظام العام".
وقال متحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس "على المستوى العملاني وطبقا لما تقرر بعد الاعتداء مباشرة، تم تعزيز قوات الامن وخصوصا حرس الحدود ووحدات الدوريات الخاصة &والوحدات الخاصة للاضطرابات في النظام العام".
&
واضاف ان "هذه القوات عملانية منذ صباح اليوم" الخميس ولا سيما في القطاعات المتوترة مثل وادي الجوز والعيساوية وسلوان الحي الذي كان منفذ الهجوم يعيش فيه.
وتابع ان الشرطة تطبق بدون ابطاء خطة عامة تقررت في مواجهة تزايد الصدامات في القدس الشرقية ولكنها ستنفذ تدريجيا، موضحا ان هذه الخطة تجمع بين الوسائل التقنية والبشرية بما في ذلك الاستخبارات "لوضع حد للحوادث الجارية".
&
وقال روزنفيلد انه جرت "بعض الاعتقالات" ليلا.
&