&

&
بكين: اعلنت وسائل الاعلام الصينية الرسمية لخميس ان السلطات الصينية قامت بحشد اكثر من 1200 جندي وارسال مقاتلتين للتصدي لتحليق طائرة مسيرة عن بعد كانت تقوم بدراسات طبوغرافية، بدون ترخيص.
وقالت صحيفة تشاينا ديلي ان القضاء وجه اتهامات لثلاثة رجال بعد الحادث الذي وقع في كانون الاول/ديسمبر الماضي لكنه كشف اليوم.
&
وقال المدعون الذين اجروا التحقيق ان 1226 من افراد الجيش و123 آلية عسكرية و26 تقنيا متخصصا ومروحتين وطائرتين مقاتلتين ارسلت الى المواقع لاعتراض الطائرة المسيرة عن بعد المجهولة التي ظهرت على شاشات الرادار. &واعتقلت الشرطة رجلين كانا يسيران الطائرة بينما اعترف رجل ثالث بمسؤوليته في وقت لاحق.
وكان الرجال الثلاثة يعملون لشركة للتقنيات الجوية. وقالت تشاينا ديلي ان الطائرة التي كانا يشغلانها في ذلك اليوم كانت تهدف الى اجراء دراسات طبوغرافية وتتعلق برسم خرائط.
&
وبسبب هذه الطائرة المسيرة عن بعد تم تأخير اقلاع عشر رحلات من مطار بكين مما سبب خسائر مالية تبلغ 18 الف يوان (2300 يورو) لشرطة الطيران الصينية، كما قالت الصحيفة.
وتمنع الصين تحليق اي طائرة من اي نوع بدون موافقة مسبقة من الجيش وسلطات الطيران المدني والمكتب المحلي لمراقبة حركة الملاحة الجوية.
&
وكان مصور نيوزيلندي نجح في الربيع في التقاط صور جوية للمدينة المحرمة بفضل طائرة صغيرة مسيرة عن بعد مما دفع قوات الشرطة الى اعتقاله واقتياده الى مركز الشرطة.
وقد اعتقل بينما كان يسير الطائرة بالقرب من مجمع جونغنانهاي الذي يخضع لاجراءات امنية مشددة ويضم مقر الحكومة الصينية. وافرج عنه في اليوم التالي لكن تمت مصادرة طائرته.
&