تهرب آلان نايت عامين من محاكمته بتهمة تزوير توقيع جاره وسحب مبالغ من حسابه، بتمثيله دور المريض الداخل في غيبوبة، إلى أن انكشف أخيرًا.

بيروت: تظاهر البريطاني آلان نايت بالغيبوبة سنتين هربًا من محاكمته، بعد أن سرق 41 ألف جنيه استرليني من جاره المسن. وبعد عامين من الكذب، ظهر نايت ( 47 عامًا) على كاميرا فيديو وهو يتسوق بأحد المحلات التجارية، ويقود سيارته على جسر سيفرن، فانكشفت كذبته وكذبة زوجته هيلين، التي ادعت أن زوجها غير قادر على الحركة، ويتلقى الرعاية بعد تعرضه لحادث سقوط تسبب في كسر عنقه.

أصر على إكمال المسرحية

حاولت الشرطة القبض على نايت أكثر من مرتين لإحضاره إلى المحكمة، لكن فى كل مرة كانت تجده في غيبوبة وغير قادر على الحركة، إلى أن حضر أخيرًا بعد انكشاف خدعته. لكنه أصر على إكمال المسرحية فحضر المحاكمة على كرسي متحرك ووضع طوقًا حول عنقه، واعترف بالسرقة والتزوير.

وقال القاضي إن نايت، وهو من مدينة سوانسي في ساوث ويلز، ممثل بارع ويستمر فى كذبه حتى بعد أن رصدته كاميرات المراقبة، مؤكدًا أن الأعراض التى يدعى أنه يعاني منها ليست حقيقية.

أنفقها على العطلات

وكشفت التحقيقات أن نايت دأب على مدار ثلاث سنوات، على تزوير توقيع جاره إيفور ريتشارد، وسحب مبالغ مالية كبيرة من حسابه المصرفي أنفقها على العطلات ورحلات التسوق. وبعد مواجهته بأشرطة الفيديو التي يظهر فيها وهو يتجول في مركز التسوق، اعترف المتهم بأنه احتال على جاره المسن، وحصل منه على آلاف الجنيهات، فيما حدد القاضي موعدًا لإصدار الحكم الشهر المقبل.

&