أنقرة: اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس في ريغا ان سلطات كردستان العراق حددت بمئتين عدد المقاتلين الذين سيتوجهون لمساعدة القوات الكردية السورية في محاربة الجهاديين في عين العرب او كوباني السورية الكردية.

واضاف ان الادارة الكردية في شمال العراق وحزب الاتحاد الديموقراطي يجدان صعوبة في الاتفاق على عدد المقاتلين الاكراد البشمركة الذين يجب ارسالهم الى سوريا. واضاف "في نهاية المطاف تم الاتفاق وفقا لمعلومات وردت بالامس على ارسال مئتين من البشمركة الى هذه المنطقة".

وعدد المقاتلين الذين سيعبرون الاراضي التركية يظهر الطابع الرمزي للمساعدة العراقية. ويقدر بالفين عدد المقاتلين الاكراد الذين يتصدون في كوباني لجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية الذين يعتبر عددهم اهم بكثير.

وجدد اردوغان انتقاداته لواشنطن بشان المساعدة الاميركية التي تلقاها حزب الاتحاد الديموقراطي مؤكدا انه قال في اتصال هاتفي مع الرئيس باراك اوباما ان "اي مساعدة لحزب الاتحاد الديموقراطي ستكون مساعدة تقدم لمنظمة ارهابية". ويغادر اردوغان لاتفيا الخميس متوجها الى استونيا. وفي البلدين العضوين في الاتحاد الاوروبي سيلتقي الرئيسين للبحث في عملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.
&