تونس: اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية الخميس ان امراتان على الاقل واطفال يوجدون داخل المنزل الذي تحصن به مسلحون وتحاصره قوات الامن قرب العاصمة التونسية.

وقال محمد علي العروي في مؤتمر صحافي "هناك (داخل المنزل) رجلان على الاقل وامراتان على الاقل واطفال. لدينا معلومات عن وجود متفجرات". واكد المتحدث مقتل عنصر من الحرس الوطني في تبادل اطلاق النار مع المسلحين في المنزل.
&
واوضح العروي "طلبنا ان يخرجوا الاطفال والنسوة". لكنه رفض استخدام عبارة احتجاز رهائن مشيرا الى ان احدى النساء هي "زوجة احد العناصر الارهابية". وافاد مراسلو وكالة فرانس برس انه تم اغلاق كافة المداخل المؤدية الى وادي الليل الواقعة بولاية منوبة شمال غربي العاصمة وحوصر المنزل الذي تحصن فيه المسلحون من قبل قوات الامن.

وقبيل الظهر كان لا يزال يسمع اطلاق نار متقطع في حين اصبح الوضع اكثر هدوء بعد الظهر. وتاتي اعمال العنف هذه في يوم انطلاق الانتخابات التشريعية للناخبين التونسيين في الخارج وقبل ثلاثة ايام من يوم الاقتراع في الداخل الاحد.

وتشهد تونس اضافة الى الانتخابات التشريعية انتخابات رئاسية في 23 تشرين الثاني/نوفمبر. وينهي الاقتراعان مرحلة انتقالية مضطربة من نحو اربعة اعوام.

&