القدس: توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس "باقسى رد" ممكن على اي هجوم مستقبلي في القدس بعد يوم من هجوم بسيارة قتلت فيه رضيعة اسرائيلية. وقال نتانياهو في بيان "القدس موحدة وكانت وستبقى دوما العاصمة الابدية لاسرائيل. اي محاولة لالحاق الاذى بسكانها ستقابل باقسى رد".

واضاف "سنعيد الهدوء والامان الى القدس". وتأتي تصريحات نتانياهو بعد هجوم بسيارة قام به شاب فلسطيني قتلت فيه رضيعة اسرائيلية. وقضى منفذ الهجوم عبد الرحمن الشلودي (21 عاما) وهو من سكان حي سلوان متاثرا بجروحه بعد ان اطلق عليه شرطي اسرائيلي النار واوقفه حين كان يحاول الفرار راجلا.

ولم يحدد موعد دفن الشاب الذي ما زالت السلطات الاسرائيلية تحتجز جثمانه، بحسب ما اعلن مركز معلومات وادي حلوة في حي سلوان في القدس الشرقية. وعدا عن الرضيعة التي توفيت اثر نقلها للمستشفى ودفنت مساء الاربعاء في القدس، اصيب سبعة اشخاص في الهجوم اثنان منهم جروحهما خطرة.

واعتبر نتانياهو ان "القدس تتعرض لهجمة ارهابية...وهذا الهجوم بدعم من رئيس السلطة الفلسطينية ابو مازن (محمود عباس) الذي يشيد بالقتلة ويحتضن حركة حماس الارهابية التي ينتمي اليها الارهابيون".
&