التقى الدكتور نصر الحريري الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض اليوم عددًا من أعضاء الائتلاف في اسطنبول للنقاش حول تشكيلة الحكومة الموقتة، وكان الحريري قد ناقش في اجتماع مع الدكتور أحمد طعمة، رئيس الوزراء المكلف، وعدد من أعضاء الائتلاف الوطني السوري في وقت سابق آلية تشكيل الحكومة وعدد وزاراتها .&

بهية مارديني: قال نصر الحريري، الأمين العام للائتلاف الوطني السوري،&لـ"ايلاف" إنه تم "الحديث حول ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وضمن معايير تضمن تجاوز أخطاء الماضي"، مؤكدًا ضرورة التوافق والرأي الواحد للخروج بحكومة توافقية.
وأشارت مصادر "ايلاف" إلى أن وزارة الخارجية هي محور من محاور النقاشات في الاجتماع، فهل ستكون متواجدة داخل الحكومة الموقتة أم لا ؟ وهل يتعارض تشكيلها مع النظام الأساسي للائتلاف وطبيعة عمل الحكومة التي تم الاتفاق في وقت سابق أن تكون خدمية فقط ، وكيف يمكن ان يخرج جسد الحكومة بشكل أرشق بعد ضم بعض الوزارات؟.
وطالب الحريري رئيس الحكومة بتعزيز علاقتها مع الداخل السوري والاقتراب أكثر والعمل في الداخل، وتطرق الحديث إلى نقاش أهـم التشاورات التي قام بها الدكتور طعمة منذ فترة توليه الحكومة الجديدة وحتى الآن.
هذا ويعقد الائتلاف الوطني السوري بتاريخ 29-30& الشهر الجاري في مدينة غازي عينتاب التركية ملتقى الداخل السوري الثاني تحت عنوان" جذور - صناعة قرار سياسي تشاركي" بحضور أكثر من 100 ناشط من الحراك الثوري ومنظمات المجتمع المدني قادمين من سوريا، وتعقد الجلسة الافتتاحية بتاريخ 29& بحضور المهندس هادي البحرة رئيس الائتلاف وأعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف بالاضافة الى حضور دبلوماسي تركي.
من جانب آخر تجددت المعارك بين الجيش الحر وقوات الأسد على أطراف حي طريق السد في درعا المحطة وأسفرت عن مقتل عنصرين تابعين لتلك القوات.
كما اشتبك الطرفان على الطريق الواصل بين مدينتي الشيخ مسكين ونوى، وبحسب مراسل الهيئة السورية للإعلام، إن الحر كبد القوات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد هناك.
من جهة ثانية واصل الطيران الحربي التابع لقوات الأسد استهدافه مدن وبلدات ريف درعا أمس كما إن قصفاً عنيفا بطيران "السوخوي" استهدف مواقع للواء المعتصم بالله ما تسبب بسقوط 7 شهداء وعدة جرحى.
واندلعت أيضا في دمشق وحولها معارك عنيفة بين الحر وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما وتمكن الجيش الحر من عطب دبابة "تي 92"& خلال الاشتباكات.
كما استهدف الحر بالمدفعية& تجمعات لقوات النظام المتمركزة على المتحلق الجنوبي من جهة مدينة عربين، بينما قصفت قوات الاسد بالصواريخ مدينة الحجر الأسود.
&

&