بيروت: قتل على الاقل 10 اطفال و5 نساء في غارات للطيران السوري على بلدة قرب حلب شمال سوريا على ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

واكدت المنظمة ان الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 4 و10 سنوات والنساء قتلوا "جراء قصف ببرميلين متفجرين يوم أمس الخميس، من طائرات النظام المروحية، على منزل وصالة في قرية تل قراح، في شمال منطقة حندرات في ريف حلب الشمالي".

وتابع ان القصف ادى "الى دمار في ممتلكات مواطنين، اضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، بعضهم لا يزال في حالة خطرة". ومنذ اواخر 2013 يشن سلاح الجو السوري غارات شبه يومية على مناطق المعارضة في حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا قبل انطلاق النزاع في 2011.

وفي اواخر تموز/يوليو ادانت منظمة هيومن رايتس واتش انتهاك قرار لمجلس الامن الدولي يدعو الى وقف الاستخدام العشوائي للبراميل المتفجرة واسلحة اخرى في مناطق المدنيين.

وهذه البراميل هي قنابل غير مسيرة شديدة الانفجار مصنوعة محليًا بكلفة متدنية، وتصنع بشكل عام من براميل زيت كبيرة او اسطوانات غاز او مستوعبات مياه مفرغة، على ما ذكرت المنظمة. واسفر النزاع في سوريا عن مقتل اكثر من 180 الف شخص منذ اذار/مارس 2011 ودفع بنحو نصف السكان الى الفرار من منازلهم.
&