يخطط تنظيم داعش لاستغلال هوس العراقيين بمباراة القمة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة بكرة القدم لشن هجمات واسعة في العاصمة بغداد.


أمستردام: كشف مصدر استخباري عراقي اليوم أن تنظيم داعش الارهابي وضع خطة موسعة لتنفيذ تفجيرات متزامنة في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد تزامناً مع انطلاق مباراة كرة القدم بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة التي تعرف بالكلاسيكو.
&
وأضاف المصدر الذي أوردت تصريحه وسائل اعلام محلية عراقية اليوم السبت أن أحد الإرهابيين الذين تم اعتقالهم في منطقة جرف الصخر جنوب بغداد التي حررها الجيش العراقي يوم أمس الجمعة اعترف بتلقيه أوامر باستهداف نقاط السيطرات والتفتيش التابعة للقوات الأمنية بعد ربع ساعة من بدء مباراة فريقي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين.
&
وبين أن الارهابي المعتقل قال إن قيادة التنظيم تعرف أن العراقيين مولعون بمتابعة فريقي ريال وبرشلونة وأن الجميع سينشغل بمتابعة المباراة التي ستنطلق في السابعة مساءً بتوقيت بغداد وان الجنود ورجال الشرطة في نقاط السيطرة والتفتيش سيكونون منشغلين أيضا الأمر الذي يمكننا من شن هجمات مباغتة.
&
ويخشى متابعون من أن يهاجم داعش مقرات وزارات عراقية ومناطق في بغداد لاحتلالها من أجل إشغال القوات العراقية التي تقاتله في مناطق متفرقة من البلاد.
&
وتنطلق اليوم في الساعة السابعة بتوقيت العاصمة بغداد مباراة قمة في الجولة التاسعة من الدوري الاسباني بين نادي برشلونة وغريمه الأزلي نادي ريال مدريد في مبارة تعرف بكلاسيكو الأرض من المتوقع ان يتابعها أكثر من ثلاثة مليارات مشاهد في العالم.
&
يذكر أن العاصمة العراقية تتعرض لهجمات بسيارات مفخخة وانتحارية بشكل شبه يومي منذ العاشر من شهر حزيران الماضي حين تمكن تنظيم داعش من فرض سيطرته على محافظة نينوى ومناطق من محافظات صلاح الدين شمالاً والانبار غربا وديالى شرقا.
&
من جانب آخر، أعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان، اليوم السبت، عن تعاقد العراق على شراء أجهزة لكشف المتفجرات، حديثة ومتطورة أميركية الصنع، وأكد انها ستصل البلاد مطلع تشرين الثاني المقبل.
&
وقال الغبان في مؤتمر صحافي مشترك عقد في كربلاء بعد زيارته منطقة جرف الصخر الواقعة بين محافظتي بابل والانبار إن "العراق يحتاج الى الخبرات الاجنبية لتدريب قواته، ويرحب بأي دعم دولي".
&
وأكد الغبان "عدم مشاركة قوات التحالف الدولية بأي ضربات جوية خلال معركة تطهير جرف الصخر من عناصر تنظيم داعش الارهابي".
&
وشدد العبان على "الحفاظ على أمن مدينة كربلاء المقدسة في أجواء الزيارة التي ستشهد دخول الملايين اليها"، معربا عن ترحيبه أيضا "بتواجد قوات الحشد الشعبي التي سيكون لها دور فاعل في حفظ أمن كربلاء خلال زيارة عاشوراء".
&
ويستعد الشيعة للاحتفال بذكرى مأساة عاشوراء التي تبلغ ذروتها في العاشر من شهر محرم ذكرى مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب وسبي عائلته وقتل أطفاله حيث يذهب مئات الالاف مشياً على الاقدام من عدة محافظات عراقية لأداء مراسم زيارة ضريحه في محافظة كربلاء جنوب بغداد.
&
واستهدف تنظيم القاعدة في السنوات الماضية مواكب الزائرين الى كربلاء بتفجيرات انتحارية أودت بأرواح المئات.
&
وتخشى القوات الامنية العراقية أن يستخدم تنظيم داعش المناطق الواقعة في الطريق بين بغداد وكربلاء مناطق انطلاق لاستهداف الزائرين، فشن عملية "عاشوراء" قبل ثلاثة أيام تمكن خلالها من طرد تنظيم داعش من منطقة جرف الصخر الاستراتيجية التي كان يتمركز فيها منذ وقت طويل ويتخذها مقراً للتدريب وإعداد الخطط لتنفيذ هجماته في العاصمة العراقية وجنوبها وتفصل بين شمال بابل ومحافظة الأنبار غرباً.
&
وحسب مصادر أمنية عراقية القوات العراقية بدأت عملية واسعة لرفع العبوات وتفكيك الدور المفخخة، مشيرة الى أن هناك منطقة واحدة باقية تحت سيطرة الارهابيين شمالي الفاضلية بمحاذاة عامرية الفلوجة، وهي أهم معاقل "داعش" في المنطقة.
&
وأكدت هذه المصادر أن القوات الامنية تمكنت في الساعات الماضية من تحرير الفاضلية والحجير والفارسية والشهبان وصنيديج والعويسات‎، وأنها في تقدم مستمر لتحرير كل أراضي المحافظة.
&
‫‎يذكر أن الجيش العراقي ومتطوعين من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية يخوضون معارك واسعة ضد مقاتلي تنظيم داعش منذ العاشر من شهر حزيران الماضي بمساندة جوية من الطيران العراقي وطائرات التحالف الدولي الذي تشكل لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسورية.
&