باريس: شارك العديد من الشخصيات الفرنسية والأجنبية، بمن فيهم الرئيس فرنسوا هولاند وامير قطر، الاثنين في باريس في تشييع جنازة مدير شركة توتال النفطية الفرنسية كريستوف دو مارجوري، الذي لقي حتفه في حادث طائرة في روسيا.

وفضلا عن الرئيس الفرنسي ورئيس وزرائه مانويل فالس المقرب من دو مارجوري حضر ايضا عدد من الوزراء، مثل وزير الاقتصاد ميشال سابان ووزيرة الثقافة فلور بيلوران، وبدا الحفل، الذي اقيم في كنيسة سان سولبيس، وكأنه تكريم وطني. كذلك حضرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد. وحضر ايضا عدد من شخصيات عالم الاعمال، مثل مديرة مجموعة اريفا النووية سابقا آن لوفرجون، ورئيس منظمة ارباب العمل بيار غتاز، وشخصيات سياسية، مثل برنار كوشنير وزير الخارجية سابقا.

والقى الامين العام للرئاسة جان بيار جوييه صديق الراحل، والذي تربطه به علاقة عائلية، كلمة تابين. وحضرت وفود اجنبية عدة، منها خصوصًا امير قطر تميم بن حمد آل ثاني مرفوقا بنجله.

ومن روسيا، التي كان مارجوري "صديقا حقيقيا" لها، كما قال الرئيس فلادمير بوتين، حضر سفيرها في فرنسا الكسندر اورلوف، وكذلك وفود افريقية، حيث تتميز توتال بحضور قوي، وحيث اقام دو مارجوري علاقات مع العديد من رؤساء الدول.

وسيدفن مدير توتال سابقا في اجواء عائلية في بلدية سانت بير سور مير في غرب فرنسا الثلاثاء. وتوفي دو مارجوري الاثنين عندما اصطدمت طائرته بآلية إزالة الثلج في مدرج مطار موسكو فنوكوفو قبل ان تتحطم، وقتل في الحادث ايضًا الطياران ومضيفة.

&