بيروت: قام عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية في شرق سوريا بقطع رؤوس اربعة من افراد عشيرة الشعيطات السنية، التي قتل المئات من ابنائها على ايدي هذا التنظيم الجهادي المتطرف، قبل نحو شهرين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "تنظيم الدولة الاسلامية قام الاحد امام مجموعة من المواطنين بقطع رؤوس اربعة رجال من عشيرة الشعيطات في مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، بتهمة التعامل مع النظام" السوري.

وفي اب/اغسطس الماضي، اعدم التنظيم المتطرف، الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق المجاور، اكثر من 700 شخص من هذه العشيرة النافذة في دير الزور قرب الحدود مع العراق، بعدما انتفضت عليه اثر بداية توسعه في المحافظة الغنية بالنفط.

وخاض التنظيم في حزيران/يونيو معارك مع عشيرة الشعيطات، اثر قيامه بخطف ثلاثة من افرادها، دفعته في نهاية تموز/يوليو إلى الانسحاب من ثلاث بلدات في شرق دير الزور، ليعود ويسيطر عليها ،ويعدم المئات من افراد هذه العشيرة.

وتمكن تنظيم الدولة الاسلامية في النصف الثاني من حزيران/يونيو من السيطرة تدريجيًا على مجمل محافظة دير الزور بعد انسحاب مقاتلي المعارضة ومبايعة عدد كبير منهم هذا التنظيم.
&