غزة: تلقى الاف الموظفين في حكومة حركة حماس السابقة في قطاع غزة الاربعاء جزءا من رواتبهم المتوقفة منذ اشهرعدة، بعد ان قامت حكومة الوفاق الفلسطينية بتحويل الاموال.
&
وافاد مراسلو وكالة فرانس برس ان الالاف من اصل 24 الف موظف مدني اصطفوا في طوابير امام مكاتب البريد في القطاع للحصول على مبلغ 1200 دولار اميركي بعد قيام حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله بتحويل 30 مليون دولار الى قطاع غزة.
&
وقامت الحكومة بتحويل الاموال بسيارات مخصصة لذلك من الضفة الغربية الى قطاع غزة بعد ان رفضت البنوك ان يتم تحويل المبلغ من خلالها.&
&
ووصفت نقابة الموظفين العموميين في القطاع صرف الرواتب بالخطوة "الايجابية" معربة عن املها ان تكون "خطوة على طريق صرف رواتب شهرية للموظفين المدنيين والعسكريين".
&
واضربت كافة المؤسسات والوزارات والمدارس الحكومية في قطاع غزة الاسبوع الماضي احتجاجا على عدم تلقي الرواتب.
&
وكانت حركة حماس طالبت حكومة الوفاق الوطني بدفع رواتب موظفيها.وكان الحمد الله اكد مطلع ايلول/سبتمبر الماضي ان حكومته تلقت تهديدات "بمقاطعتها" من قبل المجتمع الدولي في حال استجابتها لهذا المطلب.
&
وقالت هنا العبسي الموظفة في مجلس القضاء الاعلى في مدينة غزة "هذه خطوة ايجابية لكل موظف".
&
اما الموظفة ام يوسف اسعد فاكدت "لم نقبض رواتبنا منذ عشرة اشهر تقريبا ونحن موظفون مدنيون (...) الكل بحاجة الى هذا الراتب فالتزاماتنا كثيرة وترتبت علينا ديون".
&
ومنذ تشكيل حكومة الوفاق في حزيران/يونيو الماضي، لم يتلق موظفو حماس رواتب، لكن المشاورات تتواصل بين حماس والسلطة لضم هؤلاء وعددهم اكثر من اربعين الف موظف مدني وشرطي الى الحكومة.&
&
&
&