القاهرة: قضت محكمة عسكرية مصرية بحبس مسؤول سابق في المخابرات العامة سنة ل"نشره اخبارا تمس بالامن القومي" بسبب تصريحات صحافية قال فيها ان المخابرات امتنعت عن اعطاء معلومات حقيقيه للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي، حسب ما أفاد الاعلام الرسمي الخميس.&

&وقالت صحيفة الاهرام الحكومية ان "المحكمة العسكرية اصدرت الأربعاء حكما بالسجن عاما" على المسؤول السابق في المخابرات المصرية اللواء ثروت جودة بسبب نشره "أخبارا تمس الأمن القومي".
&
وعمل جودة في جهاز المخابرات العامة منذ العام 1985 حتى تقاعده في العام 2010.
&
وكان جودة قال في مقابلة مع صحيفة الوطن المصرية الخاصة في 17 ايلول/سبتمبر الفائت ان "المخابرات العامة المصرية لم تعط شيئاً حقيقياً لمرسى".
&
وأضاف انه قال لرئيس المخابرات العامة حينها اللواء رأفت شحاتة "انسى القَسَم الذى حلفته أمام مرسى عند توليك الجهاز"، في اشاره الى انه نصحه بعدم التعاون مع مرسي.
&
وافادت وسائل الاعلام المصرية ان جهاز المخابرات العامة هو الذي تقدم ببلاغ ضد جوده اغلى النيابة العسكرية.&
&
وبعيد نشر الحوار الذي اثار جدلا حينها قال جودة على صفحته على فيسبوك ان "كل المعلومات الواردة بالحوار كاذبة وأنه لم يقل هذا الكلام بالضبط وإنما تم تحريفه"، مشددا على انه "لم اقل ان المخابرات لا تعطيه (أي لمرسي) معلومات"، الا ان صحيفة الوطن اكدت ان لديها تسجيلا صوتيا للمقابلة التي اجرتها معه.
&
واطاح الجيش المصري بقيادة قائده السابق الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مرسي في تموز/يوليو 2013 بعد احتجاجات شعبية ضخمة عبر البلاد.&
&
ومنذ اطاحته شنت السلطات حملة قمع دامية ضد انصاره اوقعت اكثر من 1400 قتيل وادت الى توقيف اكثر من 15 الفا اخرين.
&
ويحاكم مرسي حاليا في ثلاث قضايا من بينها قضية يواجه فيها، مع 35 من قيادات جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها، اتهامات بالتخابر مع قوى خارجية من بينها حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني "بغرض ارتكاب اعمال ارهابية" على الاراضي المصرية.
&
واحيل مرسي في ايلول/سبتمبر الفائت للمحاكمة في قضية رابعة متهم فيها ب"تسريب مستندات" تتعلق بالامن القومي المصري الى قطر، إبان توليه منصب رئيس الجمهورية.&
&