واشنطن: أعلنت شبكة فوكس نيوز انها ستبث الشهر المقبل فيلما وثائقيا يكشف هوية الجندي في وحدة النخبة "نيفي سيلز" الذي قتل اسامة بن لادن في 2011.

&وسيبث الوثائقي وعنوانه "الرجل الذي قتل أسامة بن لادن" على حلقتين يومي 11 و12 تشرين الثاني/نوفمبر، وسيروي فيه الجندي خصوصا "آخر لحظات الزعيم الارهابي وما جرى عندما لفظ انفاسه الاخيرة".
&
واضافت الشبكة في بيان صحافي ان وحدة "نيفي سيلز ستعرض قصتها حول تدريب اعضائها ليصبحوا في قوة النخبة المقاتلة وستوضح مشاركتها في عملية +نبتون سبير+ (شوكة الاله نبتون) المهمة التي قتل فيها بن لادن".
&
وتابعت ان "الفيلم الذي يتضمن تفاصيل لم تكشف من قبل يشمل تجربة +مطلق النار+ في مواجهة بن لادن ووصفه للزعيم الارهابي في آخر لحظات حياته وماذا حدث عندما لفظ انفاسه الاخيرة".
&
كما سيتضمن مقطعا من المراسم "السرية" التي اقيمت وقدمت خلالها القوات الخاصة القميص الذي كان يرتديه خلال المهمة الى نصب ومتحف 11 ايلول/سبتمبر الوطني في نيويورك.
&
وكانت قوة من وحدة "نيفي سيلز" قتلت زعيم تنظيم القاعدة في غارة على مخبئه في ابوت اباد قرب اسلام اباد في ايار/مايو 2011. ولم تسجل خسائر في صفوف القوة الاميركية التي قتلت بن لادن واربعة اشخاص آخرين في المجمع.