&
غزة: &اعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني هنا اليوم توقف أكثر من 50 بالمئة من خدماته في قطاع غزة بسبب نقص الوقود جراء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ اكثر من ثماني سنوات.
وقال مدير عام الجهاز العميد سعيد السعودي في تصريح صحفي ان ازمة نقص الوقود في قطاع غزة تفاقمت لتصل الى جهاز الدفاع المدني الذي يعاني من توقف معظم خدماته والياته "جراء التعنت الاسرائيلي في ادخال الوقود الا بكميات محدودة للغاية".
&
واكد السعودي ان الوضع في داخل جهازه "وصل الى مرحلة متأزمة وصعبة جدا واصعب من تلك التي مر فيها قبل العدوان الاسرائيلي على القطاع". ولفت الى أن طواقم الدفاع المدني تستعد بكامل قوتها المتوفرة حاليا لمواجهة فصل الشتاء الذي يحمل في طياته الكثير من العواصف والفيضانات مشيرا الى ان فصل الشتاء ما زال في بدايته خاصة وان اصحاب المنازل المهدمة والآيلة للسقوط جراء العدوان الاخير على غزة يوجهون خطر سقوط بعض المباني فوق رؤوس ساكنيها جراء تلك العواصف والفيضانات .
&
يذكر ان محطة الكهرباء الوحيدة في غزة توقفت ايضا بشكل شبة كامل عن العمل بسبب نقص الوقود ما اثر سلبا على الاحول المعيشية وزاد من تفاقم الازمة داخل القطاع الصحي جراء توقف معظم الاجهزة الصحية داخل المستشفيات وخاصة تلك التي تعمل في غرف الانعاش والاطفال الخدج.