واشنطن:&وجه وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل مذكرة الى البيت الابيض انتقد فيها الاستراتيجية الاميركية في سوريا وطالب واشنطن بالكشف عن نواياها ازاء نظام الرئيس بشار الاسد.
&
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الخميس تاكيدا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز ان المذكرة ارسلت الاسبوع الماضي الى مستشارة الرئيس للامن القومي سوزان رايس.
وذكر تقرير الصحيفة نقلا عن مساعدي هيغل ان المذكرة هي مثال على ان وزير الدفاع هو اكثر تصميما خلف الأضواء مما يشير اليه تحفظه في العلن.
&
وقالت الصحيفة ان هيغل حذر من ان السياسة الاميركية في سوريا "معرضة للفشل" بسبب الارتباك الذي يحيط بموقف واشنطن من الاسد.
وركزت ادارة اوباما على ضرب تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق اولا، ووصفت الغارات التي تنفذ بقيادتها في سوريا بانها لضرب خطوط امداد الجهاديين.
&
وتخطط واشنطن كذلك لتسليح وتدريب خمسة الاف من المعارضين السوريين المعتدلين ولكنها لم تلتزم بضرب قوات النظام السوري التي تهدد المعارضة المعتدلة.
ووجه بعض المشرعين الاميركيين والمحللين والضباط المتقاعدين والمعارضين السوريين انتقادات شديدة لسياسة اوباما في سوريا واتهموا الادارة الاميركية بتحسين موقف الاسد عبر ضرب "الدولة الاسلامية" من دون مواجهة النظام.
&
ووصف انتوني كوردسمان من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية والذي عمل مستشارا للبنتاغون مرارا، السياسة الاميركية في سوريا بانها "فوضى استراتيجية".
&
&