&
غومبي: ادى انفجار ثلاث قنابل في محطة للباصات في غومبي شمال نيجيريا في ساعة الذروة الى مقتل ثمانية اشخاص على الاقل واصابة 34 بجروح، كما اكد مسعفون لفرانس برس.
ولم يعرف ان كانت جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة وراء الهجوم في مدينة غومبي، عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه. ولكنها نفذت من قبل هجمات على وسائل النقل.
&
واعلن مدير شرطة المنطقة عبدالله كودو توقيف ثلاثة مشتبه بهم بعد التفجيرات التي وقعت في محطة غومبي البرية في التاسعة صباحا (8,00 ت غ).
وقال عدة شهود ان ثلاثة رجال دخلوا الى المحطة وتركوا ثلاثة أكياس مليئة بالمتفجرات بالقرب من الباصات.
&
وقال مسؤول عن عمليات الاسعاف في منطقة الانفجار طلب عدم ذكر اسمه انه تم نقل ثماني جثث الى مستشفى غومبي التخصصي. واعلن المتحدث باسم هيئة ادارة الطوارئ الوطنية مانزو ازيكييل لفرانس برس اصابة 34 شخصا بجروح.
&
وشاعت الفوضى في محطة الباصات اثر التفجيرات حيث تدافع الناس للخروج منها، وفق المسعفين.
وسرعان ما احاط الناس بالمشتبه بهم قبل ان تتدخل الشرطة لمنعهم من ضربهم حتى الموت، كما قال شهود بينهم الموظف في المحطة لوانتي عليو.
&
وقال شهود ان الناس رشقوا سيارات الشرطة بالحجارة تعبيرا عن غضبهم بسبب التفجيرات في المدينة التي استهدفتها بوكو حرام في السابق.
&
وتحاذي غومبي ولايات اداماوا وبورنو ويوبي الشمالية الشرقية التي فرضت فيها حال الطوارىء منذ ايار/مايو 2013 بسبب اعمال العنف التي تنفذها بوكو حرام والمعارك مع الجيش.
وقال قائد الشرطة انه يعتقد ان المشتبه بهم سافروا معا من يوبي حيث يسيطر المتمردون على عدة مدن وبلدات.
&
&
&