اتهم الجيش الليبي الدوحة بنقل السلاح للميليشيات الاسلامية جوًا عبر مطار مصراتة، مؤكدًا مد سيطرته على 95 بالمئة من بنغازي.


بيروت: نقلت تقارير إخبارية عن محمد حجازي، المتحدث باسم الجيش الليبي،& قوله الجمعة إن طائرةً قطرية أدخلت أسلحة ومعدات حربية إلى مدينة مصراتة الليبية، التي تقع تحت سيطرة ميليشيات إسلامية متشددة مصنفة إرهابية.

وكانت السلطات الليبية المعترف بها دوليًا اثارت أكثر من مرة مسألة التدخل القطري في شؤونها الداخلية، متهمة الدوحة بتقديم العون، تمويلًا وتسليحًا، لمنظمات إسلامية متشددة، لها ارتباطات فكرية وعقائدية بتنظيم القاعدة، وبتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

هذا وتستمر المعارك عنيفة في طرابلس وبنغازي بين الجيش الليبي، بقيادة اللواء خليفة حفتر، وبدعم من مقاتلين من السكان، وبين ميليشيات متشددة سيطرت على مساحات واسعة من البلاد.

وقال حجازي: "يسيطر الجيش الليبي على 95 بالمئة من مدينة بنغازي شرقي البلاد، بينما يسيطر المسلحون على قلب العاصمة الليبية طرابلس، ويستخدمون المدنيين دروعا بشرية هناك".

ونقلت تقارير ليبية عن مصدر عسكري قوله إن شاحنة محملة بالذخائر والصواريخ انفجرت الخميس، قبل وصولها إلى بنغازي من مدخلها الغربي، بعدما أطلق عليها الجيش الليبي النار إثر رفض سائقها التوقف على حاجز شرق مدينة أجدابيا.

&