يهاجم مهرّجون مخيفون المارة بالسكاكين والمسدّسات والخفافيش في مدن فرنسية عدة. وترد الشرطة الظاهرة إلى مقاطع فيديو على الانترنت وإلى فيلم رعب أميركي.
=بيروت: ينتشر مهرجون عدوانيون بشكل غير مسبوق في المدن الفرنسية، وبعضهم مسلحون بالسكاكين والمسدسات، وبعضهم يحملون الخفافيش، يهددون بها سكان المدن الفرنسية فيثيرون خوفهم، ويدفعونهم إلى حافة الارتياب والجنون، في ظاهرة بدأت تتفشى في فرنسا.
&
يهاجمون المارة
&
يطارد هؤلاء المهرجون غريبو الأطوار الناس في الشوارع ويهاجمونهم من دون سبب، لمجرد اللهو لا أكثر. ففي مدينة أغدي الساحلية الجنوبية، ألقت الشرطة القبض على نحو 15 من هؤلاء المهرجين العدوانيين في موقف للسيارات في المدرسة الثانوية، بعدما ضبطتهم يطاردون الناس في الشوارع وهم يضحكون بطريقة جنونية.
&
وفي مدينة مارسيليا، اعتقلت الشرطة أحد هؤلاء المهرجين بتهمة إتلاف سيارة مدنية بشكل عدواني غريب. وفي مونبلييه، ضرب مهرج عدواني رجلًا 30 ضربة بقضيب حديدي، ثم سرق محفظته. كما اشتكى ثلاثة من سائقي السيارات في المنطقة نفسها من مهرجين مخيفين يهاجمون السيارات بجنون.
&
بدأت في الشمال
&
وكانت موجة "المهرج العدواني" بدأت في الشمال الفرنسي منذ أسابيع، وتحديدًا في ضاحية دويه في مدينة بيتون. وحُكم على مُهرج هناك بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة تهديد المارة.
&
وفي بيان لها، ألقت الشرطة الفرنسية باللوم على الانترنت في ظهور مثل هذه التصرفات المشينة بين الشباب. وقال البيان: "منذ منتصف تشرين الأول (أكتوبر)، انتشرت ظاهرة مستوحاة من مقاطع فيديو نُشرت على الإنترنت تتناول وجود مُهرجين عدوانيين في فرنسا، وهذه إحدى أعراض تأثيرات الإنترنت، ما يمكن أن يؤدي إلى الإضرار بالأفراد، وإلى اضطرابات في النظام العام".

تويستي
&
ويُعتقد أن ظاهرة "المهرّج العدواني" تأتي من مقطع فيديو انتشر بسرعة هائلة بين الشباب الفرنسيين، ومن قصة رعب أميركية عن قاتل يدعى Twisty.&
وكانت الشرطة البريطانية تعاملت مع 117 حالة من حوادث المهرج المخيف في العام 2013. وألقت الشرطة الأميركية القبض على عشرات المهرّجين المخيفين، معظمهم في كاليفورنيا.
&