تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية في أقل من 24 ساعة من رصد ومتابعة المتورطين في هجوم الإحساء. وأكد المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن الهجوم& نفذه أشخاص يعتنقون "الفكر الضال".


الرياض: أكد المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي الاربعاء أن الهجوم الذي استهدف حسينية مساء الاثنين في شرق المملكة نفذه اشخاص يعتنقون فكر تنظيم القاعدة.

وقال التركي في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الاوسط إن الذين قبض عليهم على خلفية الهجوم، والبالغ عددهم 15 شخصًا، "هم ممن يعتنقون الفكر الضال"، وهو تعبير يستخدم للدلالة الى تنظيم القاعدة.

وشدد التركي على أن المتورطين المفترضين في هذه القضية "لم يذهبوا إلى الأحداث التي تتمنى التنظيمات الإرهابية الوصول إليها (في اشارة الى مناطق النزاع في الاقليم) بل قصدوا دماء مواطنين أبرياء وارتكبوا جريمتهم من أجل الفتنة بين أطراف المجتمع".

وبحسب التركي، فإن الاجهزة الامنية تمكنت في أقل من 24 ساعة، من "رصد ومتابعة المتورطين في الحادث الإرهابي في 6 مدن، في مناطق الرياض والقصيم (شمال الرياض) و(المنطقة) الشرقية".

وقتل خمسة اشخاص واصيب تسعة آخرون بجروح في هجوم نفذه ملثمون واستهدف مساء الاثنين حسينية خلال احياء ذكرى عاشوراء في قرية بالمنطقة الشرقية بالسعودية، حيث يقيم غالبية المواطنين الشيعة.

وفي رد فعل سريع لها، وجهت قوات الأمن السعودية ضربة إلى خلية "إرهابية"، على خلفية حادث إطلاق نار على حسينية في محافظة الأحساء. وألقت قوات الأمن القبض على 15 شخصًا على الأقل وقتلت متشددين اثنين، وتحفظت على 5 آخرين بعد الاشتباه بصلتهم بالحادث.

ونددت هيئة كبار العلماء في السعودية بالحادث، وأصدرت بياناً جاء فيه: "إن هذا الحادث الإجرامي اعتداء آثم وجريمة بشعة يستحق مرتكبوه أقسى العقوبات الشرعية".

بدوره، وصف مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الهجوم بالاعتداء الغاشم والمنفذين بـ"أصحاب القلوب المريضة" التي "تريد إشعال الفتنة بين الناس".
&