باريس: ستنفذ فرنسا ضربات جديدة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية وستعزز قدراتها العسكرية في المنطقة، حسب ما اعلن الاربعاء المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول بدون تأكيد اي انتشار محتمل لست طائرات قاذفة من طراز ميراج في الاردن.
&
وقال المتحدث لشبكة "بي اف ام تي في" انه "ليس لدي هذا الصباح رقم (طائرات) الميراج التي سترسل ولا توضيح الى اين ستذهب. اعلم امرا واحدا (وهو) ان فرنسا ستعزز قوتها في هذه المعركة، في هذه الحرب".
&
وتدرس فرنسا امكانية نشر ست طائرات هجومية على الارض من طراز ميراج في الاردن حيث تقوم بمهمات مساندة جوية للجيش الوطني وقوات البشمركة الكردية في قتال تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب مصدر حكومي.
&
وكشفت وزارة الدفاع ان غارة جوية جديدة نفذتها طائرات رافال ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية الليلة الماضية.
&
وقالت الوزارة في بيان ان "طائرتي رافال فرنسيتين تحمل كل واحدة اربع قنابل استهدفتا تحصينات يستخدمها تنظيم داعش في حصار كركوك. واكمل هذا العمل بغارات متزامنة شنها حلفاؤنا".
&
وكان الطيران الفرنسي نفذ في القطاع نفسه غارة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر.
&
وتعتمد العملية الفرنسية التي اطلقت في 19 ايلول/سبتمبر 2014 حاليا على تسع طائرات رافال مرابضة في الظفرة بالامارات العربية المتحدة، اي ابعد مرتين او ثلاث مرات من مسرح العمليات في العراق منه في الاردن.
&
واوضح مصدر حكومي ان الانتشار الاضافي في الاردن الذي اشارت اليه ايضا وسائل اعلام عدة، لا يزال يتطلب موافقة من السلطات الاردنية.
&
&
&

&