القاهرة: اعلنت وزارة الداخلية المصرية الاربعاء ضبط مقاتل عائد من سوريا اتهمته بتدريب "عناصر ارهابية" على تصنيع عبوات ناسفة بالاضافة لخمس "خلايا ارهابية" تضم 38 شخصا.
&
وقالت الداخلية المصرية في بيان نشر على صفحتها على موقع فيسبوك ان "الأمن الوطنى ضبط مصريا ينتمى لـكتائب الفرقان التابعة لجبهة النصرة في سوريا في محافظة الغربية" (في دلتا النيل شمال القاهرة).
&
واضافت الوزارة ان "الجهادي ويدعى هاني شاهين كلف بالعودة الى مصر لتدريب وتلقين العناصر الإخوانية على كيفية تصنيع وتجهيز العبوات الناسفة".&
&
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية المصرية هاني عبد اللطيف ان "ضبط الارهابي هاني شاهين ادى الى كشف خمس خلايا ارهابية اخرى كان يقوم بتدريبها".
&
وكان عبد اللطيف يشير الى اعلان الداخلية المصرية عن ضبط خمس "خلايا ارهابية" قالت انها تضم 38 من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين في محافظة الغربية وعدد من المحافظات المحيطة بها.&
&
واتهمت السلطات المصرية الموقوفين بالضلوع في اعمال عنف وتخريب استهدفت قوات الامن والمواطنين في محافظة الغربية وفي البحيرة على وجه الخصوص.
&
وتخشى السلطات المصرية من عودة مقاتلين مصريين حاربوا في سوريا خاصة بعد اعلان جماعة انصار بيت المقدس ابرز الجماعات الاسلامية المتشددة في البلاد ولاءها لتنظيم داعش في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
&
ومنذ اطاحة الجيش الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، تتعرض قوات الامن عبر البلاد لهجمات مستمرة كان اخرها هجوم انتحاري دام ضد الجيش اسقط 30 قتيلا في شمال سيناء وتبنته انصار بيت المقدس.
&
وتقول بيت المقدس انها تقوم بتلك الهجمات للثأر من قمع السلطات المصرية لانصار مرسي والذي خلف اكثر من 1400 قتيل وقرابة 15 الف معتقل.
&
وبشكل شبه يومي تنفجر عبوات ناسفة ضعيفة المفعول او قنابل صوت في عدد من مدن البلاد.&