انقرة: اعتبر المنسق الاميركي للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" الجنرال المتقاعد جون آلن الخميس ان تورط التنظيم في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية اشبه بالعمل الانتحاري، وانهم لن يتمكنوا من السيطرة عليها.

&وقال آلن في مقابلة نشرتها صحيفة ملييت التركية الخميس في مناسبة زيارته الى انقرة "على اكثر من صعيد، ورطت داعش نفسها في ما يشبه الانتحار في كوباني".
&
واضاف "بما انهم يواصلون ارسال المقاتلين كتعزيزات سنواصل قصفهم وقطع خطوط امداداتهم وتعطيل سلسلة القيادة والسيطرة وفي الوقت نفسه القيام بما يمكننا فعله لدعم المدافعين" الاكراد عن المدينة.
&
وتابع "سينتهي الامر بتنظيم الدولة الاسلامية بالاستسلام لانه لن ينتصر في هذه المعركة".
&
ومنذ بدء الهجوم الذي اطلقه الجهاديون على مدينة عين العرب السورية في منتصف ايلول/سبتمبر قتل حوالى 1200 شخص غالبيتهم من مقاتلي تنظيم "داعش" او عناصر الميلشيا الكردية التي تدافع عن المدينة.
&
وطائرات التحالف لا سيما الاميركية كثفت الضربات ضد اهداف التنظيم في كوباني وتمكنت من وقف تقدمه.
&
وقال آلن "نحن مقتعون بان غاراتنا الجوية ادت الى مقتل اكثر من 600 رجل من تنظيم الدولة الاسلامية" مضيفا "اعتقد انهم اذا انسحبوا فسيشكل ذلك اشارة الى ان +مسيرتهم المظفرة+ قد بلغت حدها الاقصى".
&
وخلص الى القول "اننا نلمس على ارض الواقع انه غير صحيح (القول) انهم لا يقهرون".
&
وحول الخلافات الحالية بين الولايات المتحدة وتركيا حول السياسة الواجب اتباعها في سوريا اعتبر الجنرال السابق انه يجب "الاخذ بالاعتبار المصالح القومية لتركيا ومطالبها".
&
وخلافا لواشنطن ترفض الحكومة الاسلامية المحافظة التركية التدخل عسكريا لدعم المدافعين الاكراد عن كوباني لانها تعتبر ان هذه الدعم سيكون في مصلحة النظام السوري.