برلين: اكدت مدعي المحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودا انها "تبحث عن طريق" للبدء بملاحقات ضد مقاتلي تنظيم "داعش" وذلك في مقابلة مع صحيفة سودويتشي تسايتونغ الالمانية نشرت الخميس.
وردا على سؤال عما يمكن ان تقوم به المحكمة الجنائية الدولية في سوريا، قالت "في حالة تنظيم الدولة الاسلامية، نبحث بالتحديد عن طريق".
&
وقالت بن سودا "هناك معلومات مهمة وعديدة مفادها ان في صفوف الدولة الاسلامية اجانب من دول وقعت اتفاقية مع المحكمة الجنائية الدولية: الاردن وتونس وكذلك دول اوروبية"، مضيفة "يمكننا ملاحقة هؤلاء المشبوهين بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية".
وفي نهاية ايلول/سبتمبر الماضي بلغ نحو ثلاثة الاف عدد الرعايا الاوروبيين المنضمين الى صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، بحسب المنسق الاوروبي لمكافحة الارهاب جيل دو كيرشوف.
&
ويضاف اليهم العديد من المقاتلين الذين اتوا من اسيا الوسطى وجنوب شرق اسيا او من الولايات المتحدة بالاضافة الى الالاف المتحدرين من الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
والاحد، بث تنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو جديدا شديد العنف يظهر عملية قطع رؤوس 18 جنديا سوريا والراس المقطوع للعامل الانساني الاميركي بيتر كاسيغ.