جوبا: طالبت الامم المتحدة الخميس بالافراج عن احد موظفيها الذي خطف في تشرين الاول/اكتوبر في جنوب السودان الذي تجتاحه حرب اهلية منذ اكثر من 11 شهرا.

&واعرب برنامج الاغذية العالمي الذي يقدم المساعدات لمئات الاف الاشخاص في هذا البلد، عن "قلقه العميق" حيال مصير موظفه مارك ديانغ الذي شوهد للمرة الاخيرة في 16 تشرين الاول/اكتوبر عندما اعترضه مسلحون عند نقطة مراقبة امنية ملاحية.
&
واعلنت المسؤولة في برنامج الاغذية العالمي جويس لوما في بيان "لن نرتاح طالما لم يتم العثور عليه".
&
الا انها اقرت بانها لا تملك "اي مؤشر للمكان الذي يتواجد فيه او لحالته الصحية".
&
واعلن برنامج الاغذية العالمي في 17 تشرين الاول/اكتوبر ان مسلحين قبضوا في 16 تشرين الاول/اكتوبر على مارك ديانغ، وهو جنوب سوداني، في مدينة ملكال عاصمة ولاية اعالي النيل (شمال شرق) واحد المواقع الاكثر دموية في الحرب الاهلية التي تجتاح جنوب السودان منذ كانون الاول/ديسمبر 2013.
&
وقالت لوما ان "اختفاء مارك -- وغياب المعلومات عما حصل له -- يؤثران كثيرا على زملائنا هنا في جنوب السودان". واضافت ان "عددا منهم يخشون الان على حياتهم".
&
واضافت "لتقديم المساعدة الضرورية بصورة عاجلة &للسكان المتضررين جراء النزاع، يعمل طاقمنا في ظروف صعبة وخطيرة، لكن لا يمكننا ان نطلب منهم المجازفة بحياتهم".
&
واختفى موظف اخر في الامم المتحدة يعمل لحساب بعثة حفظ السلام الدولية في جنوب السودان، قبل اسبوع من اختفاء مارك ديانغ. والامم المتحدة لا تملك اي معلومات عنه ايضا.
&
وجنوب السودان الذي نال استقلاله في تموز/يوليو 2011، غارق في نزاع دموي منذ كانون الاول/ديسمبر 2013 تتخلله مجازر اتنية واوقع عشرات الاف القتلى.
&