رقص الأمير هاري بالسيف مع مواطنين عمانيين، اثناء زيارته لمسقط، التي امتدت ثلاثة ايام، زار خلالها قلاعًا واسواقًا تراثية.

الرياض: وصل الأمير هاري الثلاثاء إلى عمان في زيارة استغرقت ثلاثة أيام، وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي وزير التراث والثقافة والراعي العماني لجمعية الصداقة العمانية البريطانية، هيثم بن طارق آل سعيد.

جال الأمير هاري والوفد المرافق له في مناطق تراثية عدة بالعاصمة العمانية، فزار ولاية نزوى ونيابة الجبل الأخضر. كما شملت زيارته قلعة نزوى وسوق نزوى التاريخي، انطلاقًا من ركن الصناعات الحرفية، تعرّف خلالها على أهم الحرف والصناعات العمانية القديمة، ومن بينها صناعة الفضيات، ورآه المارة متحاورًا مع باعة كبار السن.

&ثم زار قلعة نزوى الشهباء، فاستقبلته فرق الفنون الشعبية العمانية بأهازيجها ورقصاتها المعبّرة، وأبدى إعجابه الشديد بما تم عرضه خلال الزيارة وأشاد باهتمام العمانيين بالموروثات الأصيلة والحضارة العريقة للعمانيين. وسجّل الأمير هاري انطباعه في سجل الزائرين للقلعة، مبديًا سروره لما شاهده من معالم وآثار.

كما شارك الأمير هاري المواطنين العمانيين في رقصة شعبية، مستخدمًا السيف، أثناء زيارته إلى قلعة نزوى. وتزامنت الزيارة مع احتفالات السلطنة بعيدها الوطني الـ44.
&