&
بغداد: اعدم تنظيم "داعش" الجمعة رميا بالرصاص غرب مدينة كركوك شمال بغداد، شخصين بتهمة "العمالة" للقوات العراقية، بحسب ما افاد شهود ومسؤولون محليون وكالة فرانس برس.
وقالت المصادر ان عناصر التنظيم "قاموا باختطاف شخصين من اهالي قضاء الحويجة (55 كلم غرب كركوك)، وقاموا باعدامهما بعد وصفهما بالعملاء، ونفذوا حكم الاعدام رميا بالرصاص وسط السوق الرئيسية وسط ناحية الزاب".
&
وسيطر التنظيم في هجوم كاسح في حزيران/يونيو الماضي، على مناطق واسعة في العراق، لا سيما في محافظات نينوى وديالى وكركوك وصلاح الدين، وتمكن في الاسابيع الماضية من التقدم في الانبار (غرب)، حيث بات يسيطر على غالبية اجزاء هذه المحافظة الحدودية مع سوريا والاردن والمملكة العربية السعودية.
&
وتحاول القوات العراقية والمسلحون الموالين لها، استعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم، بدعم من ضربات جوية ينفذها تحالف دولي تقوده واشنطن منذ آب/اغسطس. ووسع التحالف هذه الضربات في ايلول/سبتمبر، لتشمل مناطق سيطرة التنظيم في سوريا المجاورة.
&
ونفذ التنظيم عمليات اعدام جماعية وخطف وذبح بحق المئات ممن يخالفونه الرأي او حملوا السلاح ضده. كما عرض اشرطة مصورة لذبح خمسة اجانب كانوا رهائن لديه وعشرات قال انهم جنود سوريون في الاشهر الثلاثة الماضية.