هاجم إمام جمعة طهران المؤقت أحمد جنتي، مصر والحكام المسلمين، متهماً إياهم بعدم الوقوف مع الفلسطينيين "ولذلك فهم غير مسلمين، كما قال الرسول".&

&نصر المجالي : وجد خطيب الجمعة في طهران التطورات الراهنة في مدينة القدس لمهاجمة مصر، منتقداً اغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح، وقال ان المصريين جربوا و ذاقوا مرارة ذلّ الاميركيين وهم يجاورون الكيان الاسرائيلي، فلماذا يتجاهلون المسلمين الفلسطينيين ويتعاطون مع الاميركيين وبادروا الى اغلاق معبر رفح الذي يعد رئة قطاع غزة.
واعتبر رجل الدين الإيراني ان "تدمير السلطات المصرية لثمانين وحدة سكنية في منطقة رفح وايجاد منطقة عازلة على الحدود يعد خدمة كبيرة للكيان الاسرائيلي، في الوقت الذي لم تلتئم بعد جراح ابناء القطاع جراء العدوان الاسرائيلي".
وأشار إمام جمعة طهران الى ان "الحل في فلسطين رهن بالمقاومة والصمود كما وصى قائد الثورة الاسلامية، وقال يجب العمل على تسليح الفلسطينيين لتمكينهم من طرد العدو".
وفي خطبته، هاجم جنتي "الحكام الذين يدعون الاسلام وصمتهم ازاء هذه الجرائم" وقال انهم لايبدون استعدادهم حتى للتعاطف مع الفلسطينيين "وهم بذلك يصدق عليهم قول الرسول من اصبح ولم يهتم بامور المسلمين فهو ليس بمسلم".

المفاوضات النووية&
وفي جانب آخر من خطبته، تطرق خطيب جمعة طهران الى المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 داعيا الفريق النووي الايراني الى اليقظة ورفض قبول اي ذلة وصيانة العزة التي منحها الله اياكم.
كما تحدث عن (اسبوع التعبئة) في إيران، وقال كل ماعندنا هو من بركات التعبئة، واضاف ان التعبئة رمز للمقاومة والصمود والتواجد في الخندق الاول للذود عن الحياض وترك الدنيا.
واشاد امام جمعة طهران بمواقف العميد نقدي رئيس منظمة التعبئة، وتطرق الى جانب من الخدمات التي قدمها لاسيما في البوسنة والهرسك ومساهمته في طرد الصرب من الأراضي الإسلامية .
وختم جنتي خطبته قائلاً: "إن نهج التعبثة بدا ينتشر في المنطقة وقد وقف اهل العراق وسوريا ولبنان على حقيقة ان التصدي للاعداء يتطلب اعداد قوة تعبوية".
&