القاهرة: اكدت وزارة الداخلية المصرية ان تفجيرا وقع مساء السبت بجوار خط سكة حديد جنوب القاهرة وتم العثور على جثة متفحمة مجهولة "يرجح انها للشخص الذي حاول زرع القنبلة".

واضافت الوزارة في بيان ان تفجيرا وقع بجوار خط سكة حديد يقع في بلدة الواسطى في محافظة بني سويف (150 كيلومترا تقريبا جنوب القاهرة) وجثة مجهولة وجدت في مكان التفجير "يرجح انها لشخص اصيب اثناء محاولته زرع القنبلة".

وتابع البيان انه "بعد تمشيط خطوط السكك الحديدية في محافظة بني سويف تم العثور على 3 عبوات ناسفة وضعت على الخط الذي يريط القاهرة باسوان (اقصى جنوب مصر)".

وشهدت مصر خلال الاسابيع الاخيرة عدة انفجارات صغيرة في القاهرة وبعض محافظات دلتا النيل اوقعت قتلى وجرحى.

ووقع اخر تفجيرين الخميس الماضي احدهما في محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة واوقع اربعة جرحى، والثاني في محيط جامعة حلوان (جنوب العاصمة المصرية) وادى الى اصابة 5 من رجال الشرطة، بحسب وزارة الداخلية المصرية.

وتبنت مجموعة اجناد مصر الجهادية مسؤولية الهجوم قرب جامعة حلوان في بيان عبر تويتر. وقالت هذه المنظمة المرتبطة بالقاعدة ان هجومها يأتي ردا على قمع الشرطة لطلاب الجامعة.

وكانت مجموعة اجناد مصر تبنت الشهر الماضي تفجير قنبلة اوقعت تسعة جرحى بينهم ستة من عناصر الشرطة امام مدخل جامعة القاهرة.

وتواجه مصر اضطرابات امنية منذ ان اطاح الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013.

ومنذ ذلك التاريخ، شنت السلطات حملة قمع دامية ضد الاخوان المسلمين وانصارهم اسفرت عن مقتل اكثر من 1400 شخص وتوقيف ما يزيد على 15 الفا اخرين واحالتهم تباعا للمحاكمة باتهامات تتعلق بارتكاب اعمال عنف او التحريض عليها.

ووقعت عدة اعتداءات دامية استهدفت قوات الجيش والشرطة ادت الى مقتل المئات بعد اطاحة مرسي. وتبنت "جماعة انصار بيت المقدس الجهادية" اكثر هذه الهجمات دموية مؤكدة انها ترد بذلك على قمع الاسلاميين.