الرياض: اصيب دنماركي بجروح بعد اطلاق النار عليه في العاصمة السعودية السبت، بحسب ما افادت الشرطة، الا انه لم يتضح بعد الدافع وراء هذا الحادث النادر. ووقع الحادث عند الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي (11,00 ت غ).

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان "مقيما دنمركي الجنسية" تعرض لاطلاق نار "من مصدر مجهول بعد خروجه بسيارته من مقر عمله باحدى الشركات في طريق الخرج بمدينة الرياض". وقالت انه اصيب في كتفه وتم نقله الى المستشفى للعلاج، مؤكدة ان حالته الصحية مستقرة.

وذكرت الوكالة ان "الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الامنية".

وفي تشرين الاول/اكتوبر الماضي قتل سعودي يحمل الجنسية الاميركية كان يعمل في شركة للدفاع زميله الاميركي واصاب اخر في الرياض، في اول هجوم دموي على غربيين في المملكة منذ موجة العنف التي شنها تنظم القاعدة بين 2003 و2006.

ومنذ ايلول/سبتمبر، تشارك السعودية والامارات والاردن والبحرين في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، ما يثير مخاوف من عمليات انتقامية في المملكة. وتشارك الدنمارك الى جانب استراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا وفرنسا وهولندا في حملة مماثلة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.