أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة نشرت الأحد أنه قد يترشح لولاية رئاسية رابعة في 2018، ما سيبقيه في الحكم حتى 2024. مع ذلك استبعد أن يظل حاكمًا لروسيا مدى الحياة، معتبرًا ذلك ضارًا، وأن دستور البلاد لا يسمح ببقاء الرئيس في الحكم لأكثر من ولايتين متتاليتين.


موسكو: في حديث لوكالة تاس، قال بوتين "نعم، من الممكن أن أترشح، لست ادري في الوقت الراهن، اذا كان ذلك سيتم ام لا". وقال انه رغم أن الدستور يسمح له أن يترشح لولاية جديدة "هذا لا يعني قطعًا أنني سأتخذ قرارًا كهذا، سآخذ في الاعتبار الظروف العامة وأعماق مشاعري ومزاجي".

وقال بوتين: "هل من الضروري التفكير في ذلك الآن؟، إن سنة 2014 لم تنتهِ بعد، وتتكلمون من الآن عن 2018". غير انه استبعد البقاء رئيسًا مدى الحياة، موضحًا "لا، هذا لا يصلح للبلاد، أنه أمر مضرّ، ولست في حاجة اليه، الدستور يحدد عدد الولايات". ولا يسمح الدستور الروسي سوى بولايتين متتاليتين.

ويذكر احتمال بقاء فلاديمير بوتين (62 سنة) في الحكم حتى 2024، عندما سيبلغ عمره 72 سنة، بطول ولايات القادة السوفيات، وقد توفي ستالين في الرابعة والسبعين وبريجنيف في الخامسة والسبعين، فيما كانا لا يزالان يحكمان البلاد. وعندما سئل بوتين في 2013 اذا كان ينوي الترشح الى ولاية رابعة، قال "لا استبعد ذلك".
&