&
يرفض سياسيون بولنديون إطلاق اسم "ويني ذا بوه" على إحدى الحدائق وحسب تبريراتهم فإن جنس هذه الشخصية غير معروف، فيما ابدى السكان سخريتهم من مناقشة السياسيين لاسم حديقة وترك مواضيع أكثر أهمية.

&
يناقش السياسيون في بولندا إمكانية حظر اسم "ويني الدبدوب" أو "ويني ذا بو" لأن هذه الشخصية الكرتونية غير معروفة الجنس.&
وقال موقع "سكاي نيوز عربية" إن سياسيين بولنديين قالوا إن معارضتهم لتسمية حديقة في بلادهم على إسم "ويني ذا بوه" تعود إلى ما اعتبروه "جنسه غير الواضح" ما إذا كان ذكرا أم أنثى.
&
كما اعتبر المشرعون في مدينة توسزين البولندية التي تحتضن مشروع الحديقة، أن ويني شخصية غير مناسبة للأطفال لأنها شخصية "مخنثة" على حد تعبيرهم، إضافة إلى أنه "نصف عار" طوال الوقت.
وطالب معارضو مشروع الحديقة باستبدال “ويني” بشخصية كارتونية محلية لدب يدعى “يوسازتك” لأنه “دب محتشم”.
ولاقى هذا الجدل حول “ويني” سخرية من أبناء المدينة الذين أعربوا عن دهشتهم من مناقشة السياسيين لهذه الأمور بدلا من قضايا أكثر أهمية.
وقال أحد سكان المدينة ساخرا لسكاي نيوز “هناك أمر واحد مشترك بين ويني ذا بوه وهؤلاء السياسيين وهو أن كليهما محدود الذكاء”.
&
يذكر أن “ويني” هو شخصية ابتكرها الكاتب أ.أ.ميلن عام 1926 وقدمتها مؤسسة ديزني في عدة أفلام ومسلسلات تلفزيونية كارتونية.
وهي شخصية الدب الخيالية المجسمة، وكانت أول مجموعة قصصية حول الشخصية كتاب دون ويني بوه (1926)، وأعقب ذلك كتاب في ركن البيت بو (1928).&
كما تم انتاج فيلم "ويني الدبدوب" هو فيلم رسوم متحركة أنتجته شركة ديزني مستوحى من نفس القصص التي كان يكتبها (ألن آليكسندر ميلن) تم إصداره سنة 2011 في 15 يوليو وهو الفيلم الأساسي الخامس لسلسلة أفلام ويني الدبدوب.
&