في وقت تشتعل فيه جبهة القتال في حلب بين النظام السوري وقوات المعارضة، أعلن نشطاء أن تنظيم "داعش" تمكن من إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد. وأشارت معلومات الى ان التنظيم، يشدد إجراءات العبور على الحدود مع تركيا منعا لعناصره من الفرار.


إيلاف - متابعة: قال المرصد السوري لحقوق الانسان، إن تنظيم "داعش" أسقط طائرة حربية للنظام السوري، في دير الزور، في عملية هي الأولى من نوعها منذ سيطرة التنظيم على المنطقة. وذكر المرصد أن المقاتلة الحربية شوهدت وهي تهوي عقب استهدافها على الجبل المطل على دير الزور.
وتعرضت منطقة "حويجة صكر" لأكثر من 20 غارة واشتباكات بين "داعش" والنظام السوري، وأشار نشطاء إلى تبني النظام إجراءات أمنية على الحدود مع تركيا لمنع عناصره من الفرار، &ونقل المرصد أن إجراءات مشددة فُرضت على المواطنين للعبور إلى الأراضي التركية، وذلك باستخراج تصريح خاص من "داعش" يسمح لهم باجتياز المعابر غير الرسمية.&
وذبح "داعش" جنديين وعرض رأسيهما في "حي الحميدية" في دير الزور.
وفي حلب تشتعل جبهة القتال بين النظام والمعارضة، حيث امتدت المعارك من المدينة الصناعية مروراً في حندرات وسيفات إلى نبل والزهراء.
وصدّت المعارضة محاولة تسلل قام بها جنود الأسد باتجاه كلية المشاة سابقاً، وأوقعت المعارضة خسائر كبيرة بين صفوف قوات النظام.
واستهدفت طائرات النظام بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي وحي الشيخ نجار في حلب القديمة.
&
براميل متفجرة
وفي ريف دمشق وحماة، سقطت البراميل المتفجرة التي يرمي بها النظام على المناطق السورية، واستهدف صاروخ أرض - أرض مدينة زبدين في ريف دمشق.
وطال القصف المدفعي مدينة الحولة في ريف حمص، وقصفت قوات الأسد قرية العنكاوي بسهل الغاب، بالإضافة إلى قريتي اللطامنة وكفرزيتا وسط اشتباكات مع الثوار على جبهة قليب الثور، في حين استهدف الثوار مطار حماة العسكري بصواريخ غراد.
وطالت البراميل المتفجرة إدلب، حيث ألقت طائرات مروحية براميل متفجرة على بلدة خان السبل، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص. كذلك ألقت طائرات النظام براميل متفجرة على قرى ناحيتي كنسبا وسلمى في ريف اللاذقية.
من جهتها، استهدفت كتائب الثوار مرصد سكرة على محور جب الأحمر في ريف اللاذقية الشمالي بالقذائف الصاروخية.&
&