بعد الانفراج في العلاقات الخليجية مع قطر، ينعقد اجتماع لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء في الدوحة، للتحضير للقمة الخليجية التي ستنعقد في قطر الشهر المقبل.


الرياض: يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة الثلاثاء الدورة الـ133 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، برئاسة الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير خارجية قطر، للإعداد للقمة الخليجية المرتقب عقدها في قطر في 6 كانون الثاني (ديسمبر) المقبل.

تقارير ومذكرات

في هذا الاطار، قال الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إن وزراء الخارجية سيبحثون عددًا من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة، بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف: "الوزراء الخليجيون سيعقدون اجتماعًا متزامنًا مع وزيري خارجية الأردن والمغرب، لبحث تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية، إلى جانب لقاء مع وزير خارجية اليمن لبحث آخر التطورات اليمنية".

سفير لقطر في السعودية

استقبل الأمير عبد العزيز بن عبد الله، نائب وزير الخارجية السعودي، الأحد، الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، الذي قدم له صورة من أوراق اعتماده، تمهيدًا لتقديمها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، سفيرًا جديدًا لقطر لدى السعودية.

وبحسب اتفاق الرياض التكميلي، الذي وقعته قطر والسعودية والبحرين والامارات والكويت، في قمة الرياض الاستثنائية الأخيرة، التي انعقدت الأحد 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، تلتزم قطر بالوحدة الخليجية، وتوقف الحملات الاعلامية على مصر ودول الخليج، وتعيد السعودية والامارات والبحرين بالمقابل سفراءها إلى الدوحة، بعد أشهر من سحبهم.