قتل 23 مدنيا على الأقل، وجرح العشرات، خلال سلسلة غارات جوية شنها النظام السوري على مدينة الرقة، شمال البلاد. وسقط معظم الضحايا عندما استهدفت غارتان متتاليتان المنطقة الصناعية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


بيروت: ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء ان طيران الجيش السوري شن غارات على مدينة الرقة التي يتخذها تنظيم "داعش" معقلا له في شمال سوريا، أسفرت عن مقتل 23 مدنيا على الاقل.
وأورد المرصد "مقتل 23 مدنيا على الاقل، بينهم ثلاثة أطفال، خلال سلسلة من الضربات الجوية ضد مدينة الرقة" مشيرا الى "إصابة العشرات بجروح".
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "معظم الضحايا سقطوا عندما استهدفت غارتان متتاليتان المنطقة الصناعية في المدينة" مضيفا "ان السكان هرعوا لاسعاف الضحايا بعد الغارة الاولى عندما شن النظام الغارة الثانية".
ويسيطر تنظيم "داعش"، الذي برز كأحد اطراف الصراع في سوريا منذ ربيع 2013 على مدينة الرقة، لتكون اول مدينة سورية كبرى تخرج عن سيطرة النظام منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية منتصف اذار/مارس 2011.
ويستهدف الطيران السوري منذ اسابيع مواقع لتنظيم "داعش" في شرق سوريا وشمالها، الا ان هذه الغارات غالبًا ما توقع قتلى بين المدنيين.&
&