صنعاء: أعطت السلطات اليمنية مساء الثلاثاء رواية جديدة لتحرير ثمانية رهائن احتجزهم تنظيم القاعدة في اليمن مؤكدة وجود سعودي واثيوبي بين الذين تعرضوا للخطف.

&ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن متحدث باسم اللجنة الأمنية العليا قوله ان عملية تحرير الرهائن كانت في محافظة حضرموت بينما كانت مصادر عسكرية اكدت انها حدثت في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج (جنوب).
&
واضاف ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت فجرا في "منطقة حجر الصيعر بمحافظة &حضرموت (جنوب شرق) &من الإفراج عن ثمانية رهائن ستة منهم يمنيون اضافة الى مواطنين أثنين يحملان الجنسيتين السعودية والإثيوبية من قبضة العناصر الإرهابية".
&
واكد "مصرع سبعة إرهابيين في العملية"
&
اوضح المصدر ان أحد عناصر قوات مكافحة الإرهاب اصيب بجروح طفيفة خلال العملية.
&
وهذه الرواية الجديدة الصادرة عن اللجنة الامنية العليا تختلف كليا عن الرواية السابقة التي اعلنت في وقت سابق من الثلاثاء.
&
وكانت وكالة سبأ نقلت عن مسؤول في المجلس الاعلى للامن في اليمن تاكيده وجود "سبعة يمنيين واجنبي" لم يحدد جنسيته بين الرهائن الذي تم تحريرهم.
&
كما اكدت مصادر عسكرية يمنية تحرير ثمانية رهائن احدهم" اجنبي" احتجزهم تنظيم القاعدة اثر هجوم استهدف قاعدة العند الجوية قرب عدن في جنوب البلاد.
&
وفي حين اكدت ثلاثة مصادر عسكرية يمنية لفرانس برس ان الاجنبي هو عسكري اميركي، نفى مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية في واشنطن ذلك.
&
وقال المسؤول "لم يكن هناك اي اميركي تم انقاذه في اليمن الليلة الماضية" لكنه "هنأ" الحكومة اليمنية بعملية "انقاذ الرهائن".