الجزائر: كشف وزير العدل الجزائري الطيب لوح الاربعاء ان الجيش قتل في تشرين الاول/اكتوبر احد خاطفي السائح الفرنسي ايرفي غورديل الذي قتل في ايلول/سبتمبر بيد جماعة جند الخلافة التي اعلنت ولاءها لتنظيم داعش.

وقال الطيب لوح في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية "تبين من التحقيق حول اغتيال الفرنسي ايرفي غورديل ان احد القتلة تم التعرف عليه وقضى عليه الجيش في تشرين الاول/اكتوبر الماضي".& ويلاحق القضاء الجزائري 15 شخصا يشتبه بمشاركتهم في خطف وقتل غورديل بين 21 و24 ايلول/سبتمبر بمنطقة القبائل شرق العاصمة الجزائرية.

ولم يعثر الجيش الجزائري الى اليوم على جثة غورديل رغم عمليات التمشيط الواسعة التي بدأها منذ اعلان خطفه قرب قرية ايت وعبان المحاذية لغابة تيكجدة على بعد 150 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية.

وتبنت المجموعة الاسلامية المتطرفة "جند الخلافة في ارض الجزائر" التي يقودها عبد المالك غوري واعلنت ولاءها لتنظيم داعش، خطف وقتل الفرنسي ايرفي غورديل (55 سنة) في جبال جرجرة حيث كان يقوم بجولة مع خمسة جزائريين اطلق الخاطفون سراحهم. وقال التنظيم ان ذلك جاء ردا على مشاركة فرنسا في الحملة الجوية الاميركية على تنظيم داعش في العراق.

&