واشنطن: نددت الولايات المتحدة الاربعاء بالغارات الجوية "المروعة" التي شنها طيران النظام السوري على مدينة الرقة واسفرت عن مقتل نحو مئة شخص متهمة دمشق بارتكاب "مجزرة متواصلة".
&
وقتل ما لا يقل عن 95 شخصا في اعنف غارات تشنها طائرات النظام السوري على مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.
&
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان بين القتلى 52 مدنيا بدون ان يكون بوسعه تحديد عدد عناصر تنظيم داعش الذين قتلوا في الغارات.
&
ونددت وزارة الخارجية الاميركية بالغارات متهمة نظام الرئيس بشار الاسد بانه لا يقيم اي اعتبار للحياة البشرية.
&
وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي في بيان "نشعر بالهول حيال التقارير التي تفيد بان الغارات الجوية التي شنها نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد امس (الاربعاء) في الرقة اسفرت عن مقتل عشرات المدنيين ودمرت مناطق سكنية".
&
واضافت ان "المجزرة المتواصلة التي يرتكبها نظام الاسد بحق مدنيين سوريين تفضح بشكل اكبر قلة اعتباره المشينة للحياة البشرية".
&
واكدت ان الاسد فقد شرعيته ويتوجب محاسبته على افعاله.
&
وصرحت "قلنا بوضوح ان الاسد فقد منذ فترة طويلة اي شرعية لممارسة الحكم وانه ينبغي محاسبة النظام السوري على وحشيته وفظاعاته بحق الشعب السوري".
&
كما نددت بساكي بالتجاوزات المتواصلة التي يرتكبها النظام السوري على صعيد حقوق الانسان وانتهاكاته للقانون الدولي متهمة دمشق بارتكاب "جرائم قتل واحتجاز رهائن واختفاءات قسرية وتعذيب واغتصاب وعنف جنسي واستخدام براميل متفجرة بشكل عشوائي".
&
وشكلت الولايات المتحدة ائتلافا يضم اكثر من ستين بلدا لشن حملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي سيطر على مناطق شاسعة من العراق وسوريا.
&
ورفض الرئيس الاميركي باراك اوباما اي تحالف مع نظام الاسد ضد التنظيم الاسلامي المتطرف واوضح ان الاتصالات مع نظام الاسد تقتصر على ابلاغهم حين سيتم استخدام المجال الجوي السوري لشن عمليات ضد تنظيم داعش.