وصل خبراء عسكريون من حزب الله إلى اليمن لإعانة الحوثيين في حملتهم على مأرب والبيضاء، التي يتحصن فيها رجال القبائل، مهددين بتفجير أنابيب النفط إذا هاجم الحوثيون مناطقهم.

الرياض: نسبت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى مصادر قبلية يمنية تأكيدها أن خبراء عسكريين من حزب الله وصلوا إلى صنعاء أخيرًا، وتوجهوا إلى محافظة صعدة ومنها إلى مأرب والبيضاء، استعدادًا للمواجهات مع قبائل مأرب، التي ترفض السماح بدخول الحوثيين إلى محافظتهم.

بسبب الفشل

أوضحت هذه المصادر أن هؤلاء الخبراء العسكريين سيتوزعون على مأرب والبيضاء لدعم الحوثيين، فالفشل الذريع والخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين جعلاهم يستنجدون بخبراء حزب الله لمواجهة قبائل البيضاء ومأرب.

وتوقعت المصادر نفسها لـ"عكاظ" أن تشهد صنعاء مزيدًا من الفوضى، مع هجوم الحوثيين الأربعاء على أتباع الشيخ صادق الأحمر وأشقائه في حي الحصبة، الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 6 وإصابة 8 آخرين من الجانبين، وإحراق وتدمير منزل سام الأحمر، والسيطرة على منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

وبحسب المصادر عينها، عمد الحوثي إلى إقالة محافظ عمران طه شملان وتعيين بديل عنه من أتباعهم.

تفجير نفطي

من جهة أخرى، قتل 3 من عناصر الحوثي وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم شنته عناصر مسلحة مجهولة على نقطة في حي القادسية بصنعاء، في حين فجر قبليون أنبوب النفط في منطقة حباب كيلو 109 بمأرب شرق اليمن في مديرية صرواح غرب المحافظة.

وكانت قبائل مأرب هددت بتفجير الأنابيب النفطية، ومحطات توليد الكهرباء، إذ حاول الحوثيون الدخول إلى محافظتهم.