حكمت محكمة باكستانية على ممثلة وزوجها بالسجن 26 عامًا، بعد اتهمامها بالتجديف وإهانة الدين الاسلامي.

بيروت: أصدرت محكمة باكستانية حكمًا قاسيًا بالسجن 26 عامًا على الممثلة الباكستانية فيينا مالك، بتهمة التجديف والإساءة إلى الدين الإسلامي، بعدما غنّت ومثلت في مسلسل تلفزيوني يتضمّن مشهد زواج مبني على قصة زواج إحدى بنات الرسول محمد.

إهانة للإسلام

وقرّرت محكمة مكافحة الإرهاب الباكستانية سجن فيينا 26 عامًا، بعد أن وجدت أنها استخدمت أغنية تم غناؤها في زفاف ابنة الرسول، في مشهد زفاف مثلته في برنامج ساخر على قناة "جيو تي في"، اعتبرته المحكمة من أعمال الكفر، وإهانة للدين الإسلامي.

وأدانت المحكمة أيضًا أسد بشير خان، زوج فيينا الذي يملك القناة التلفزيونية، وحكمت عليه بالسجن 26 عامًا أيضًا، لكن يبدو أن الحكم لن يتم تنفيذه نظرًا لإقامة الممثلة في إقليم جيلجيت بالتيستان، الذي لا يخضع للسلطة الباكستانية بالكامل.

مصمّمة على العودة

غير أن الممثلة أصرّت على أنها ستعود من دبي إلى باكستان، لأنها لم تعتد الهرب من المواجهة، وأنها على ثقة أنها سوف تحصل على البراءة، قائلة إن البعض يريدون تكميم فمها بالقوة، ويريدونها أن تقضي بقية عمرها في السجن.

وأضافت فيينا: "أنا مصدومة، الحكم بالسجن لمدة 26 عامًا يعني أن أقضي عمري بأكمله وراء القضبان، وأنا كلي ثقة بأن المحكمة العليا في باكستان لن ترضى بهذا الحكم، وسيكون الحكم النهائي عادلًا بحقي ولن يصيبني أي مكروه".

وقالت هيئة المحكمة التي أصدرت الحكم بالسجن بحق فيينا وزوجها إن جريمة ازدراء الأديان آذت مشاعر المسلمين في جميع أنحاء باكستان، "وهو أمر لا يمكن التهاون في التعامل معه، ويجب ردع كل من يفكّر في اتباع هذا التوجّه".
&