باريس: حكم على شاب فرنسي من اصل مغربي بالسجن سنتين مع النفاذ بعد ادانته بتهمة "الاشادة بالارهاب" على ما افادت الجمعة مجلة مغربية.

&
وافاد موقع مجلة "تل كل" الاسبوعية المغربية ان محكمة سلا، قرب الرباط لاحقت عبد المالك المكريني (18 سنة) بتهمة "الاشادة بعمل يشكل جريمة ارهابية".
&
&واعتقل الشاب في منطقة تطوان (شمال) حيث كان يقضي عطلته، لانه رفع فوق "سطح المنزل العائلي" علم "التوحيد" (الذي كتب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله) بالابيض على سواد، في خطوة اعتبرتها السلطات موالاة لتنظيم الدولة الاسلامية على ما اضافت الصحيفة.
&
وينفي الشاب المقيم في شمال فرنسا، وكذلك اقاربه هذا التأويل وقالت اخته قبل المحاكمة ان العلم "يباع علنا في فرنسا" ويرفع "في مسيرات واعتصامات التضامن مع القضية الفلسطينية مثلا".
&
ونقلت "تل كل" عن محامي الدفاع محمد كوتايا انه سيستأنف الحكم الذي صدر الخميس واعتبره "ظالما".
&
وافادت وكالة الانباء المغربية التي تحدثت اول الامر عن حكم بالسجن ثلاثة اشهر بحق الشاب الفرنسي المغربي و12 شخصا آخر حوكموا ايضا في محكمة سلا في اطار "قضايا ارهاب".
&
وصدر بحق احد المتهمين الذي "انضم الى تنظيم الدولة الاسلامية من اجل الجهاد" حكم بالسجن اربع سنوات بتهمة "تشكيل عصابة بهدف تدبير وارتكاب اعمال ارهابية في اطار مشروع جماعي".
&
وتتراوح بقية الاحكام من سنتين الى اربع للتهم نفسها.
&
وقد اعتمدت الحكومة المغربية في ايلول/سبتمبر مشروع قانون يكمل قوانين مكافحة الارهاب لا سيما لمحاكمة الذين ينخرطون في تنظيم الدولة الاسلامية .
&
ومنذ تلك الفترة صدرت عدة احكام اثر "تفكيك خلايا ارهابية" تراوحت بين السجن من سنتين الى خمس سنوات.
&
ولا تخفي السلطات المغربية قلقها من التجنيد التي تقول انه يشمل اكثر من الفي مغربي -بما فيهم حاملو الجنسيتين- في الجماعات الاسلامية المسلحة.
&