أحمد قنديل من دبي: ذكرت شرطة أبوظبي في بيان لها أن سيدة أميركية الجنسية تبلغ من العمر 37 عاما لقيت مصرعها إثر مشاجرة وقعت ظهر أمس داخل دورة مياه نسائية بأحد المولات التجارية بجزيرة الريم في أبوظبي.

وتم نقل المواطنة الأميركية إلى مستشفى خليفة الطبي بحالة صحية حرجة ولم تتمكن من النجاة. ومازالت الجهود مستمرة لتحديد هوية الجاني وجنسه "ذكرا أم أنثى" نظرا للهيئة "الشبحية" التي كان عليها مرتكب الجريمة حسب شهود العيان الذين لم يتمكنوا من تقديم أي وصف يساعد التحقيق في القبض على الجاني أو الجانية مرتدي النقاب والقفازات السوداء والعباءة.

وأشار العقيد راشد بورشيد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي إلى أن المدعوة (ا.ب.ر) 37 سنة، وتعمل مدرسة أطفال، قد تعرضت للطعن بأداة حادة (تم تحريزها) إثر مشاجرة لم تعرف أسبابها بعد في دورة مياه نسائية نظرا لهروب المشتبه به أو بها، بعد وقوع الجريمة فورا، فيما يجري حاليا البحث والتقصي لكشف غموض الجريمة وضبط الفاعل ومعرفة باقي الملابسات والدوافع وراءها.

وأوضح بورشيد أن الشرطة المجتمعية باشرت بالعناية بطفلي الضحية وهما توأمان في الحادية عشر من عمرهما منذ اللحظة الأولى لورود البلاغ، وشرعت في توفير المأوى والاحتياجات لهما، إلى حين وصول والدهما طليق الضحية من خارج الدولة، حيث سيتم استقباله فور وصوله من قبل الشرطة المجتمعية وستؤمن لأسرة الضحية كافة ما يحتاجون إليه.

وأعرب العقيد بورشيد عن "بالغ أسفه واستنكاره لوقوع مثل هذه الجريمة الدخيلة على المجتمع الإماراتي وتقاليده العريقة"، مشددا على أن "العيون الساهرة ستوصل الليل بالنهار لحل لغز هذه الجريمة وتقديم فاعلها للعدالة". وأهابت وزارة الداخلية بالجمهور الإتصال ببدالة أمان 8002626 للإبلاغ عن أية معلومة تخص القضية وتفاصيلها وتساعد جهود التحقيق، حسبما ورد في البيان.

وقال شهود ان المهاجم او المهاجمة كان يرتدي العباءة التقليدية باللون الاسود وقفازات سوداء اضافة الى النقاب. وتسعى الشرطة الى تحديد دوافع وهوية الفاعل الذي نجح في الفرار، بحسب الصحيفة. ولم تكشف هوية الضحية، لكن الشرطة اوضحت انها مطلقة ولديها توأمان في الحادية عشرة من العمر. وقال العقيد بورشيد ان "الشرطة المجتمعية" باشرت العناية بالطفلين، وشرعت في توفير المأوى والاحتياجات لهما، الى حين وصول والدهما (طليق الضحية) الموجود خارج البلاد.

واكتفت صحيفة غولف نيوز بذكر الاحرف الاولى من اسم الضحية وهي "ايه بي آر"، موضحة ان الشرطة عثرت على الاداة الحادة التي استخدمت في طعنها. ودعا العقيد بورشيد الجمهور الى الاتصال برقم هاتفي خاص بالشرطة في حال توافر معلومات خاصة حول هذه القضية. وبثت وزارة الداخلية الاماراتية الاربعاء شريط فيديو مدته دقيقتان ونصف دقيقة، ماخوذ من نظام المراقبة الداخلي للمركز التجاري، يظهر جزئيا الواقعة، وخصوصًا وصول المهاجم ومغادرته.

ويظهر الفيديو شخصًا مغطى بالكامل بنقاب قصير القامة ومكتنز الجسم، وهو يصل الى المركز التجاري، ويقف امام المصعد قبل ان يتوجه الى دورة المياه. ولاحقا تظهر آثار دم في الارضية وسكين كبيرة عليها دم. وانضمت دولة الامارات العربية المتحدة في ايلول/سبتمبر الى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.

وحكومة ابو ظبي تنشط من جهة اخرى في مكافحة جماعة الاخوان المسلمين التي ادرجت في الشهر الماضي على لائحة اماراتية تضم 83 منظمة صنفتها ابوظبي "ارهابية".
وفي المملكة العربية السعودية، تعرّض مواطن كندي للاعتداء السبت الماضي بيد سعودي مزود بـ"اداة حادة" في الظهران شرق المملكة، وقد تم نقله الى مستشفى، حيث وصفت حالته بانها مستقرة.

وفي وقت سابق في تشرين الثاني/نوفبر، اصيب مواطن دنماركي بجروح بالرصاص في الرياض لحظة كان يغادر مكان عمله على متن سيارة. وفي 14 تشرين الاول/اكتوبر، قتل اميركي بالرصاص، وجرح اخر في شرق الرياض، في اعتداء على علاقة بـ"نزاع عمل"، وفقا للسلطات السعودية.

&