&
&
عاد مطار هيثرو اللندني إلى حركته الملاحية الطبيعية، بعد توقف سببه عطل فني بمركز المراقبة الجوية في سوانويك، سبب فوضى ملاحية، وإلغاء 38 رحلة.

&
أعلن مصدر ملاحي بريطاني أن 38 رحلة الغيت صباح اليوم السبت في مطار هيثرو بلندن، بسبب عطل في نظام المعلوماتية حدث الجمعة، لكن الوضع يعود إلى طبيعته. ولفت متحدث باسم المطار إلى أن 38 رحلة الغيت بسبب حادث الجمعة، موضحًا أن 1300 رحلة مبرمجة السبت في اكبر مطارات اوروبا لجهة عدد المسافرين والاول في الرحلات الدولية.
ودعا المتحدث المسافرين إلى التواصل مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد رحلاتهم.
&
ووصف باتريك ماك لاولين، وزير النقل البريطاني، الحادث بـ"غير المقبول" وطالب بتوضيحات مفصلة.
&
وكان تسبب عطل معلوماتي في برج المراقبة الجوية في سوانويك في حصول حالة من الفوضى في الاجواء البريطانية طوال ساعات الجمعة نجم عنها تأخير او الغاء مئات الرحلات الداخلية والدولية.
&
وأثناء العطل، لم يسمح مطار هيثرو بإقلاع أي طائرة أو هبوطها في المطار. وهو ما ذكره مطار غاتويك الذي يخدم منطقة لندن أيضًا، لكنه سمح للرحلات الجوية القادمة بالهبوط. وقال مطار مانشستر في شمال إنجلترا إنه لم يتأثر بإغلاق المجال الجوي، وهو مستعد لقبول تحويل رحلات جوية.
وقدمت الهيئة الوطنية لحركة الملاحة الجوية في بريطانيا اعتذارها عن التأخير في أية رحلات جوية كانت مقررة، بسبب المشكلة الفنية في مركز مراقبة الحركة في سوانويك. وهذا العطل هو ثاني حادث كبير خلال عام في هذا المركز المكلف مراقبة واحد من أكثر الأجواء اكتظاظًا بالطائرات في العالم.
&

&