&حصلت جزيرة صير بني ياس في أبوظبي على جائزة أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم وقد استحقت هذا اللقب لما تتميز به من عناصر جمالية وكونها وجهة سياحية قائمة على المحافظة على البيئة.


دبي: فازت جزيرة صير بني ياس في أبوظبي بجائزة أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم، خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2014. وجرى الحفل في "منتجع جولف وسبا كوزين أرت" في جزيرة أنجويلا البريطانية على البحر الكاريبي بحضور رواد القطاع السياحي من كبار المسؤولين ورؤساء مجالس الإدارة في شركات السياحة والسفر. وتعد هذه الجوائز العالمية واحدة من أرقى الجوائز التي تمنح تقديرا عاليا لمنتجات السفر والسياحة من خلال تسليط الضوء عليها والاحتفاء بالمتميز منها.&

وجزيرة صير بني ياس هي المحمية الطبيعية التي تقوم بتطويرها شركة التطوير والاستثمار السياحي، وأصبحت بهذا الفوز وجهة سياحية قائمة على المحافظة على البيئة. وتعتبر الجزيرة واحدة من الثمانية مواقع التي تشكل جزر الصحراء في المنطقة الغربية في أبوظبي، بوجهتها الطبيعية البرية وأنشطة المغامرة، وفندق 5 نجوم وفلل فاخرة، واسطبلات ومواقع تاريخية.
&
وأعرب علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي عن السعادة والفخر بفوز جزيرة صير بني ياس بجائزة "أفضل الوجهات السياحية المستدامة في العالم"، مشيرا إلى أن هذه الجائزة المرموقة تؤكد دور وجهود فريق العمل المبذولة للحفاظ على هذا الإرث البيئي على الجزيرة بالتوازي مع تطويرها لتصبح وجهة سياحية رائدة عالميا تقدم خدمات وتجارب فريدة من نوعها لكل الزوار والضيوف .
&
وقد جرى تطوير جزيرة صير بني ياس بداية لتكون محمية للحياة البرية بتوجيهات من الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وتضم الجزيرة التي تبلغ مساحتها 87 كيلومترا مربعا في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي ثلاثة منتجعات راقية تديرها "أنانتارا للفنادق والمنتجعات والنوادي الصحية"، مجموعة الضيافة التايلاندية الرائدة. ولضيوف الجزيرة حرية الاختيار بين الإقامة في منتجع وسبا جزر الصحراء ومنتجع فلل اليم ومنتجع فلل السهل. ويجوب في أرجاء الجزيرة اليوم أكثر من 13 ألفا من الحيوانات والطيور التي تعكس جهود فريق المحافظة على البيئة. ويعد منتزه الحياة البرية العربية من أكبر محميات الحيوانات البرية في منطقة شبه الجزيرة العربية، حيث يغطي أكثر من نصف مساحة الجزيرة. ومن أبرز الحيوانات التي يضمها، المها العربي والغزلان والزرافات، بالإضافة إلى الضباع والفهود الصيادة.
&
ويمكن للزوار مشاهدة الحياة البرية المتنوعة في الجزيرة عن طريق المشاركة في مختلف الأنشطة التي تتيح لهم التجول في متنزه الحياة البرية العربية الذي تبلغ مساحته أربعة آلاف و 100 هكتار مثل رحلات اكتشاف الطبيعة والحياة البرية. كما يمكنهم أيضا الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة التي تشمل التجديف والدراجات الشراعية وركوب الخيل والرماية.
&
حيث بإمكان زوار مرافق ركوب الخيل الحديثة في منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا التمتع بمجموعة متنوعة من أنشطة الفروسية ودروس ركوب الخيل، المصمّمة لتناسب القدرات الفردية لكل زائر، سواء أكان يتمتع بالخبرة في مجال الفروسية أو يخوض التجربة للمرة الأولى. أو يمكن لنزلاء منتجع دانات جبل الظنة حجز جولة مدّتها ثلاث ساعات.&
&
كما يستطيع الراغبون في الزيارة أو الإقامة على جزيرة صير بني ياس الاستمتاع برحلات طيران قصيرة تنطلق مباشرة من أبوظبي ودبي أو يمكن القدوم عن طريق البحر بالقارب الذي يحملهم من جبل الظنة في المنطقة الغربية .
حيث تسير شركة روتانا جت حاليا خمس رحلات أسبوعيا، من مطار البطين التنفيذي في أبوظبي إلى جزيرة صير بني ياس، وذلك أيام الأحد، والثلاثاء، والأربعاء والخميس والسبت. تبلغ كلفة الرحلة التي تستغرق 30 دقيقة على متن طائرة إمبراير الفاخرة التي تتسع لخمسين شخصاً، 400 درهم إماراتي (108 دولارات أميركية).
&
وتسير شركة الطيران أيضا رحلات إلى صير بني ياس من مبنى الركاب الثاني في مطار دبي الدولي كل إثنين وخميس وسبت وتستغرق الرحلة 55 دقيقة مقابل 400 درهم إماراتي.
وتضم جزيرة صير بني ياس كذلك الدير المسيحي الوحيد المكتشف في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتاح زيارته أثناء جولات منتجع وسبا جزر الصحراء السياحية. يعتقد أن الدير بني حوالى العام 600 م، أما اكتشافه فتم أثناء عمليات تنقيب في الجزيرة في العام 1992.
&